كأس إفريقيا| ركلة جزاء تمنح الرأس الأخضر بطاقة التأهل إلى ربع النهائي

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب الرأس الأخضر

حقق منتخب الرأس الأخضر فوزا صعبا على حساب نظيره الموريتاني بهدف نظيف، اليوم الاثنين 29 يناير 2023، في ثمن نهائي كأس إفريقيا 2023.

واحتاج لاعبو كاب فيردي لـ88 دقيقة من أجل هز شباك المنتخب الموريتاني، الذي قدم مباريات رائعة في منافسات البطولة القارية، ونجح في الظهور بشكل جيد في أول لقاء في تاريخه بالأدوار الإقصائية للبطولة.

تعادل سلبي في الشوط الأول

كان منتخب الرأس الأخضر هو الطرف الأخطر في الشوط الأول من اللقاء، إلا أن لاعبو موريتانيا أظهروا صمودا على الصعيد الدفاعي واعتمدوا على الهجمات المرتدة في محاولة لهز شباك الخصم.

وكاد مهاجم كاب فيردي، ريان مينديش، أن يتقدم في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية قوية، مرت بجانب العارضة اليسرى، ليسود الهدوء بعدها أجواء اللقاء، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف قاتل في الدقائق الأخيرة

واصل المنتخب الموريتاني الصمود الشوط الثاني، وحاول الرأس الأخضر تهديد مرمى باباكار نياسي مباي، لينجح في الدقيقة 88 من الحصول على ركلة جزاء أسكنها مينديز الشباك، ليصعب المهمة على منتخب “المرابطين”.

وبهذا الانتصار يتأهل منتخب كاب فيردي لمواجهة الفائز من لقاء المغرب وجنوب إفريقيا، الذي سيقام الثلاثاء 30 يناير 2024، على ملعب لاورينت بوكو.

ربما يعجبك أيضا