كأس إفريقيا 2023| نيجيريا تواجه أنجولا في ربع النهائي بعد ثنائية في مرمى الكاميرون

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب نيجيريا

حقق المنتخب النيجيري فوزًا مستحقًا على نظيره الكاميروني بثنائية نظيفة، في إطار منافسات ثمن نهائي كأس إفريقيا 2023، اليوم السبت 27 يناير 2023.

وواصل المنتخب الكاميروني تقديم مستويات متواضعة في البطولة القارية، بينما حسم “النسور” اللقاء رغم إضاعة العديد من الفرص، بفضل ثنائية أديمولا لوكمان.

تقدم نيجيري

كان المنتخب النيجيري هو الطرف الأفضل على مدار الشوط الأول، وأحرز هدفًا في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب سيمي أجاي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، ليواصل بعدها “النسور” الضغط على دفاعات الكاميرون المتراجعة.

وفي الدقيقة 36 تقدم المنتخب النيجيري عن طريق المهاجم أديمولا لوكمان، بعدما تلقى تمريرة من النجم، فيكتور أوسيمين، ليسكنها في الشباك، بعد تصد ضعيف للكرة من جانب الحارس فابريس اوندوا، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيري مستحق.

محاولات كاميرونية وحسم نيجيري

في الشوط الثاني، حاول المنتخب الكاميروني العودة لأجواء المباراة والصراع على بطاقة التأهل لربع النهائي، ودفع المدير الفني ريجوبير سونج بالمهاجم فينسنت أبو بكر في محاول لإدراك هدف التعادل على أقل تقدير.

لم تفلح تغييرات سونج في تحويل دفة المباراة إلى جانب منتخب الكاميرون، الذي لم يشن أي هجمة خطيرة على مرمى نيجيريا، الذي نجح بدوره في مضاعفة النتيجة عن طريق لوكمان، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في المرمى لتصطدم بالحارس وتسكن الشباك.

وسيواجه المنتخب النيجيري نظيره الأنجولي في ربع النهائي، بعد فوز الأخير على ناميبيا بثلاثية نظيفة في أولى مباريات ثمن النهائي للبطولة القارية.

ربما يعجبك أيضا