كأس الاتحاد الإنجليزي.. تشيلسي يتوعد كريستال بالاس بالقوة الضاربة

أميرة رضا

يأتي لقاء اليوم بعد أيام قليلة من إقصاء تشيلسي من بطولة دوري أبطال أوروبا ما يدفع توخيل وأبناءه لدخول المباراة بقوتهم الضاربة.


تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، مساء اليوم الأحد 17 إبريل 2022، إلى ملعب ويمبلي في لندن، لمتابعة صراع جديد يجمع بين تشيلسي وكريستال بالاس، ضمن مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويحاول فريق تشيلسي تحت قيادة مديره الفني، توماس توخيل، خلال للحفاظ على حظوظه في إحراز لقب البطولة وإنقاذ موسمه بعد الخروج المرير من ربع نهائي تشامبيونزليج أمام ريال مدريد، والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري وخسارة نهائي كأس الرابطة.

مشوار تشيلسي وكريستال بالاس.. حظوظ متباينة

بدأ تشيلسي رحلته في كأس الاتحاد بفوز سهل على تشيسترفيلد في الدور الثالث، وتخطى بليموث أرجيل، ولوتون تاون في الجولتين الرابعة والخامسة على التوالي، بالإضافة فوزه على ميدلسبره 2-0 في ربع النهائي. وفي المقابل، تقدم كريستال بالاس إلى المرحلة قبل الأخيرة من البطولة، بعد أن تغلب على تحديات من ميلوول وهارتلبول يونايتد وستوك سيتي، قبل أن يتغلب على إيفرتون 4-0 في ربع النهائي.

 

ويدخل فريق تشيلسي الذي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة، وعينه على تحقيق الفوز للصعود إلى الدور النهائي، في المقابل يدخل كريستال بالاس الذي يحتل المركز الـ13 بجدول ترتيب البريميرليج، بمعنويات جيدة وبأمل في تحقيق نتيجة جيدة أمام المنافس العنيد. وعن مواجهات الفريقين هذا الموسم، انتصر تشيلسي على كريستال بالاس في لقائيهما بنتيجة 3-0 و1-0.

تشكيل الفريقين

على صعيد التشكيل الفني للفريقين، استقبل تشيلسي بعض الأخبار السارة بعودة روميلو لوكاكو إلى التدريبات من الإصابة، بعد أن غاب عن آخر مباراتين أمام ساوثهامبتون وريال مدريد، في المقابل سيفتقد كريستال بالاس أفضل لاعبيه بغياب كونور جالاجر، في حين عاد مايكل أوليس وتيريك ميتشل إلى التدريب، ومن المفترض أن يكونا متاحين للاختيار اليوم.

وفي هذا الصدد، قال موقع thehardtackle، إن تشيلسي من المتوقع أن يلعب في لقاء اليوم بطريقة 3-4-1-2 بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: ميندي

الدفاع: روديجير، ماركوس الونسو، سيزار ازبيلكوتا، تياجو سيلفا

الوسط: ميسون ماونت، كوفاسيتش، نجولي كانتي.

الهجوم: لوكاكو، كاي هافيرتز، تيمو فيرنر.

أمَّا التشكيلة المحتملة لكريستال بلاس، بطريقة 4-3-3، فستضم كلًّا من:

حراسة المرمى: جاك بوتلاند

الدفاع: وارد، يواكيم أندرسن، مارك جويهي، تايريك ميتشيل

الوسط: ماك آرثر، شيخو كوياتي، جيفري شلوب

الهجوم: ميشال أوليس، جون فيليب ماتيتا، ويلفرد زاها

موعد اللقاء والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مصر، وفي السادسة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، عبر قناة bein sports hd 1 premium، وتذاع مباريات البطولة حصريًّا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، مالكة حق البث حصريًّا.

يذكر أن الفائز من هذه المباراة سيضرب موعدًا ناريًّا مع ليفربول المتأهل إلى المباراة النهائية المقررة في 14 مايو 2022، وذلك بعد إقصائه مانشستر سيتي من منافسات البطولة أمس السبت 16 إبريل 2022، على ملعب ويمبلي بـ3 أهداف مقابل هدفين.

ربما يعجبك أيضا