كأس السوبر المصري 2024.. النظام والمواعيد والجوائز المالية

أحمد خيري
كأس السوبر المصري

تستعد جماهير كرة القدم في مصر والعالم العربي لمتابعة واحدة من أبرز البطولات المصرية، كأس السوبر المصري 2024، الذي يأتي هذا العام بحلة جديدة ونظام مختلف.

وتستضيف دولة الإمارات البطولة بمشاركة 4 من أقوى الأندية المصرية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، ومع الجوائز المالية الكبيرة والحضور الجماهيري المنتظر، تعد البطولة بمواجهات نارية وأجواء حماسية تشعل شغف عشاق الكرة، وتجعل الأنظار تتجه نحو الحدث الكبير في أواخر شهر أكتوبر.

نظام بطولة كأس السوبر المصري 2024

سيتم تنظيم البطولة بنظام نصف النهائي، حيث يلتقي بطل الدوري المصري (الأهلي) مع بطل كأس الرابطة المصرية (سيراميكا كليوباترا) بينما يصطدم بطل كأس مصر (بيراميدز) مع حامل بطاقة الدعوة من اللجنة المنظمة (الزمالك)، في أول نسخة بهذا الشكل، وتُقام المباراة النهائية بين الفائزين من المواجهتين لتحديد بطل السوبر.

يُقام كأس السوبر المصري، في الفترة بين 20 إلى 24 أكتوبر في إمارة أبوظبي، بتنظيم مشترك من مجلس أبوظبي الرياضي في الإمارات والشركة المتحدة للرياضة في مصر، وبالتعاون بين الاتحادين الإماراتي والمصري لكرة القدم. مما يضيف بعدًا دوليًا للبطولة ويتيح للجماهير فرصة متابعة الفرق في أجواء مميزة، هذه المواعيد تسمح للأندية بالاستعداد بشكل كافٍ وتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة، التي تعتبر بمثابة افتتاحية قوية للموسم المحلي.

موعد مباريات كأس السوبر المصري 2024

المباراة الأولى: الأحد 20 أكتوبر، في نصف النهائي، بين نادي الزمالك ونظيره بيراميدز، تقام على استاد آل نهيان في الساعة 4:05 عصرًا بتوقيت القاهرة، والساعة 5:05 عصرًا بتوقيت أبوظبي.

المباراة الثانية: الأحد 20 أكتوبر، في نصف النهائي، بين نادي الأهلي ونظيره سيراميكا كليوباترا، على استاد محمد بن زايد في الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 79 مساءً بتوقيت أبوظبي.

مباراة المركز الثالث: الخميس 24 أكتوبر، على استاد آل نهيان، في الساعة 5:05 عصرًا بتوقيت القاهرة، والساعة 3.05 عصرًا بتوقيت أبوظبي.

المباراة النهائية: الخميس 24 أكتوبر، على استاد محمد بن زايد، في الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، والساعة 9 مساءً بتوقيت أبوظبي.

الجوائز المالية في بطولة كأس السوبر المصري 2024

لم يعلن مجلس أبوظبي الرياضي، عن تغيير في الجوائز المالية المخصصة لبطولة كأس السوبر المصري، الجوائز التي منحت للفرق خلال البطولة العام الماضي 2023. وبالتالي تكون قيمة الجوائز المالية مثل العام الماضي، وهي كالآتي:

المركز الأول: 250 ألف دولار.

المركز الثاني: 125 ألف دولار.

المركز الثالث: 75 ألف دولار.

المركز الرابع: 50 ألف دولار.

إجمالي الجوائز 500 ألف دولار.

سجل أبطال كأس السوبر المصري

1-الأهلي – 14 لقبًا

2-الزمالك – 4 ألقاب

3-المقاولون – حرس الحدود – طلائع الجيش – لقب واحد

أهمية البطولة فنيًا وجماهيريًا

يعتبر كأس السوبر المصري فرصة مهمة للأندية لاستعراض قوتها قبل انطلاق الدوري الممتاز، وكذلك تحقيق لقب جديد يعزز من رصيد الفريق. كما تعد البطولة مناسبة لاختبار الصفقات الجديدة والوقوف على جاهزية الفريق للموسم الجديد. لهذا السبب، يُتوقع أن تكون المباريات ممتعة ومليئة بالإثارة، مع حضور جماهيري مكثف.

وتحظى البطولة بتغطية إعلامية مكثفة من القنوات الرياضية المحلية، مع نقل مباشر لكل المباريات على القنوات الناقلة الرسمية، وعلى رأسها شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية، وشبكة قنوات أبو ظبي الإماراتية، مما يتيح لعشاق كرة القدم متابعة جميع أحداث البطولة لحظة بلحظة.

ربما يعجبك أيضا