كأس السوبر يدعم تعاون مصر والإمارات في مجال الرياضة

حسام الدين صالح
علاقات مصر والإمارات

الزمالك يسعى لمواصلة تفوقه على أرض الإمارات، في مباراة كأس السوبر أمام الأهلي الذي يحاول مواصلة استفاقته تحت قيادة المدير الفني الجديد.


تستضيف الإمارات منافسات كأس السوبر المصري لكرة القدم، للمرة الخامسة، لتدعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الرياضة.

ويخوض الزمالك، بطل الدوري، كأس السوبر، غدًا الجمعة 28 أكتوبر 2022، أمام الأهلي، على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، وستكون هذه المواجهة الرابعة للفريقين على الملاعب الإماراتية.

رحلة السوبر المصري في الإمارات

كانت أولى مباريات السوبر المصري، التي تستضيفها الإمارات، في العام 2015، وكان طرفاها الأهلي والزمالك، وتفوق وقتها “الشياطين الحمر” على الغريم التقليدي، قبل أن يرد له الأبيض الضربة بعد عامين في موسم 2017، على ملعب محمد بن زايد، بعد الفوز بركلات الترجيح 3-1.

أما عام 2018، فشهد إقامة السوبر على ملعب هزاع بن زايد بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي، ونجح الفريق الأحمر في قنص اللقب بفوز صعب بهدف وحيد، قبل أن يتجدد الديربي في بطولة عام 2020، ويكرر الزمالك فوزه بركلات الترجيح.

صدام جديد بين قطبي الكرة المصرية

يستضيف ملعب هزاع بن زايد قمة جديدة بين الزمالك والأهلي، ويخوض الأول المنافسات بصفته بطل الدوري والكأس الموسم قبل الماضي، في حين يشارك “الشياطين الحمر” كوصيف للبطولتين.

ويسعى الزمالك لمواصلة تفوقه على أرض الإمارات، في حين يحاول الأهلي مواصلة استفاقته، تحت قيادة المدير الفني السويسري، مارسيل كولر، ما يضفي الكثير من الإثارة للمباراة، خصوصًا مع انطلاقة الموسم المميزة للفريقين، بحصد العلامة الكاملة في الدوري، والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

مصر تستضيف ماراثون زايد السابع

لم يقتصر التعاون الرياضي بين مصر والإمارات على كرة القدم، وامتد لرياضات أخرى، بعدما أعلنت مصر استضافة ماراثون زايد السابع على أرض مدينة الإسكندرية، ديسمبر المقبل.

ونظمت مصر أكثر من ماراثون، أبرزها في مدينتي بني سويف وكفر الشيخ، للاحتفال بـ50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية، ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، في مختلف المجالات.

ربما يعجبك أيضا