كأس العالم للأندية| القيمة التسويقية للاعبي الهلال السعودي والوداد المغربي

أحمد خيري
القيمة التسويقية للاعبي الهلال السعودي والوداد المغربي

من المتوقع أن تكون المباراة بين الوداد والهلال قوية ومثيرة للغاية، نظرًا للقيمة التسويقية الكبيرة للاعبي الفريقين.


تشهد بطولة كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، التي تقام من 1 إلى 12 فبراير 2023، مواجهة عربية نارية تجمع ناديي الهلال السعودي والوداد المغربي.

وستكون تلك المواجهة في الدور الثاني من مونديال الأندية، بعدما تأهل الوداد للبطولة بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وترشيح الهلال من الاتحاد الآسيوي للمشاركة في البطولة بصفته حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا.

ديربي عربي بين الهلال والوداد في كأس العالم للأندية

تقام مباراة الوداد والهلال، يوم السبت 4 فبراير المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، ويتأهل الفائز من تلك المباراة القوية إلى دور نصف النهائي.

ومن المتوقع أن تكون المباراة بين الوداد والهلال قوية ومثيرة للغاية، نظرًا للقيمة التسويقية الكبيرة للفريقين، الذين يضمان بين صفوفهما العديد من النجوم أصحاب القيمة التسويقية الكبيرة، وتصل القيمة التسويقية لنادي الهلال إلى ما يقرب من 43.63 مليون يورو، طبقًا لموقع ترانسفير ماركت، المتخصص في تحديد القيمة التسويقية للاعبين.

القيمة التسويقية لأبرز لاعبي الهلال والوداد

تبلغ القيمة التسويقية لأغلى لاعب في نادي الهلال السعودي ما يقرب من 10 ملايين يورو، وهو البرازيلي ميشيل دي أوليفيرا، بقيمة 8.5 مليون يورو، ثم المهاجم المالي موسى ماريجا بقيمة 5 ملايين يورو، وبنفس القيمة يأتي اللاعب الكولومبي جوستفاو كويلار، ثم الأرجنتيني فييبتو بقيمة 2.8 مليون يورو، والبيروفي أندري كاريلو بـ2.5 مليون يورو.

أما القيمة التسويقية لنادي الوداد البيضاوي المغربي تقدر بنحو 18.63 مليون يورو أقل من نصف القيمة التسويقية لنادي الهلال السعودي، ويعد المغربي يحيى عطية الله هو أغلى لاعبي الوداد بقيمة 2.5 مليون يورو، ثم يحيى جبران بـ1.9 مليون يورو، وأحمد رضا التكناووتي بـ1.8 مليون يورو، ثم أيمن الحسوني بـمليون ونصف المليون يورو.

ربما يعجبك أيضا