كأس العالم 2022.. المجموعة الأولى بين ثقة هولندا والسنغال وطموح قطر والإكوادور

حسام الدين صالح
كأس العالم 2022 المجموعة الأولى

يسعى المنتخب القطري للظهور بأفضل شكل ممكن في أول مشاركة له بمنافسات كأس العالم لكرة القدم، التي يستضيفها على أرضه.

ولن تكون مهمة “العنابي” سهلة في المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الهولندي، أحد المرشحين الدائمين للصراع على اللقب، أو السنغال التي تمر بأفضل فتراتها على الإطلاق، وفازت بلقب كأس الأمم الإفريقية على حساب مصر.

أكرم عفيف والمعز علي يحملان آمال قطر

بدأ المنتخب القطري استعداداته للمونديال منذ يونيو الماضي، وانتقل خلالها بين النمسا وإسبانيا والدوحة، بحثًا عن وصول الفريق إلى أفضل حالات الانسجام والتناغم، قبل خوض منافسات المونديال تحت قيادة المدير الفني الإسباني فيلكس سانشيز، بالإضافة إلى مواجهة منتخبات من مدارس كروية مختلفة.

ويأمل الفريق العربي تقديم مستويات مميزة بقيادة نجومه، معز علي وأكرم عفيف في الخطوط الأمامية، وعبد الكريم حسن وحسن الهيدوس وبسام الراوي وخوخي بو علام في خطي الوسط والدفاع.

هولندا تسعى لتجنب مفاجآت كأس العالم

أما المنتخب الهولندي فسيحاول تقديم أفضل ما واحتلال صدارة المجموعة، والتقدم في أدوار المونديال، من أجل محو الآثار السلبية التي تركها عدم تأهل “الطواحين البرتقالية” إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويضم منخب هولندا نجومًا في كل خطوطه، مثل فيرجيل فان دايك وماتياس دي ليخت في الدفاع، وفرانكي دي يونج في وسط الملعب، وممفيس ديباي في الخطوط الأمامية، وهم النجوم الذين يعقد عليهم المدير الفني لويس فان جال آمالًا كبيرة، لحصد البطولة التي استعصت على أحد أفضل المنتخبات الأوروبية.

السنغال ومهمة تخطي أفضل إنجاز إفريقي

سيحاول منتخب السنغال استغلال أفضل أجياله من أجل تحقيق إنجاز غير مسبوق للمنتخبات الإفريقية في منافسات المونديال، وسيتحقق ذالك باجتياز حاجز ربع النهائي، الذي كان أبعد محطة وصلت إليها منتخبات القارة السمراء في البطولة.

وسيكون فريق “أسود التيرانجا” المنافس الأبرز لهولندا على الصدارة، مدعومًا بنجوم يتألقون في أكبر الدوريات الأوروبية، ومنهم إدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي حارس مرمى وقلب دفاع تشيلسي، على الترتيب، ونجم الفريق الأول ساديو ماني، صاحب المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية، والمتألق مع بايرن ميونخ الألماني.

الإكوادور تتطلع لتحقيق المفاجأة

أما الإكوادور فتتطلع لتحقيق المفاجأة والمنافسة على بطاقة مؤهلة للدور التالي، من أجل معادلة أفضل إنجازاتها في تاريخ البطولة، الذي حققته في منافسات نسخة 2006، التي استضافتها ألمانيا.

وكان منتخب “التري” مهددًا بالاستبعاد من البطولة، بعد اتهام مسؤولي الفريق بتزوير جنسية اللاعب بيرون كاستيو، وهو الأمر الذي أثبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم صحته، وأبقى على المنتخب اللاتيني في البطولة، ليحتفظ بفرصة تقديم أفضل ما لديه بقيادة نجمه وهدافه إينر فالنسيا.

مواعيد مباريات المجموعة الأولى بمونديال قطر

يفتتح المنتخب القطري منافسات المجموعة بمواجهة الإكوادور يوم 20 نوفمبر الحالي، وبعدها تخوض هولندا مباراة الجولة الأولى أمام السنغال يوم 21 من الشهر ذاته. وفي الجولة الثانية يصطدم العنابي بـ”أسود التيرانجا” وتلعب “الطواحين الهولندية” أمام “التريكولور” في 25 من نفس الشهر.

أما الجولة الثالثة فستشهد مواجهة بين قطر وهولندا، وسيكون المنتخب السنغالي على موعد مع نظيره الإكوادوري، وتقام المباراتان في نفس التوقيت من يوم 29 نوفمبر، في ختام منافسات دور المجموعات بالبطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ربما يعجبك أيضا