المجموعة الثانية بكأس العالم 2022 بين قوة إنجلترا وأمريكا وطموح ويلز وإيران

أحمد خيري
كأس العالم 2022

تشهد المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 منافسة قوية بين منتخبات إيران وويلز وأمريكا لحجز بطاقة الصعود الثانية، مع توقعات بتأمين الإنجليز صدارة سهلة.


يسعى منتخب إنجلترا لمواصلة نتائجه الجيدة، خلال السنوات 4 الأخيرة، والمنافسة بقوة على لقب كأس العالم 2022.

وجاء المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية، التي تعد سهلة نسبيًّا لـ”الأسود الثلاثة”، وتضم منتخب الولايات المتحدة أصعب المنافسين، ومنتخبي إيراني وويلز، الطامحين في تقديم أداء جيد وبلوغ دور 16.

إنجلترا تحلم بتكرار إنجاز 1966

يستعد منتخب إنجلترا للمشاركة 16 في تاريخه بكأس العالم، منذ شارك لأول مرة عام 1950، وحصد اللقب في نسخة 1996 التي استضافها، وخاض الإنجليز 62 مباراة في المونديال، فازوا في 26 لقاءً، وتعادلوا في 20، وخسروا 16 مباراة.

ويأمل الإنجليز في الوصول إلى المباراة النهائية لمونديال 2022، تحت القيادة الفنية لجاريث ساوثجيت، ونجوم الهجوم هاري كين وماسون ماونت وفودين، وفي خط الوسط بيلينجهام وديكلان ريس، وفي خط الدفاع تريبير وستونز وداير وتشيلويل، وفي حراسة المرمى بيكفورد وهندرسون.

أمريكا تسعى لأفضل مشاركة في التاريخ

يحاول المنتخب الأمريكي تقديم أفضل ما لديه، والتقدم في أدوار المونديال، من أجل تكرار إنجازه القديم بالوصول إلى نصف نهائي البطولة، عندما حقق ذلك بكأس العالم 1930 في أوروجواي، وشارك “أبناء العم سام” في 11 نسخة للمونديال على مر التاريخ.

ويقود المنتخب الأمريكي، المدرب جريج بيرهالتر، وقاده للتأهل إلى كأس العالم 2022 بعد أن توج معه بالكأس الذهبية 2021 وكأس رابطة منتخبات الكونكاكاف في العام ذاته، ويمتك الفريق العديد من النجوم، على رأسهم نجم تشيلسي، كريستيان بوليسيتش، ولاعب فولهام، أنطوني روبنسون، ولاعب يوفنتوس، ويستون ماكيني.

إيران مع كيروش ورغبة تحقيق المفاجأة

يخطط منتخب إيران لاستغلال خبرة المدرب البرتغالي المخضرم، كارلوس كيروش، في بطولات كأس العالم، بعد أن سبق له قيادة “أسود فارس” خلال مونديالي 2014 و2018، ويرغب في تحقيق إنجاز غير مسبوق بالتأهل إلى دور 16 لأول مرة في تاريخه.

وسيكون “أسود فارس”، المنافس الأبرز لأمريكا على البطاقة الثانية للمجموعة الثانية، مدعومًا بخبرات وأفكار كيروش، الذي قاد منتخب إيران في 99 مباراة، فاز في 61 منها، وتعادل في 25 مرة، وخسر 13 مواجهة فقط.

بيل يقود أحلام ويلز في المونديال

يتطلع منخب ويلز لتحقيق المفاجأة والمنافسة على بطاقة مؤهلة للدور التالي، في المشاركة الثانية بتاريخه، بعد الظهور الأول بنسخة 1958، من أجل معادلة أفضل إنجازاتها في تاريخ البطولة، بالتأهل إلى ربع النهائي.

ويضم منتخب “التنين الأحمر” العديد من النجوم القادرين على تحقيق الإنجاز، بقيادة الهداف التاريخي لويلز بـ38 هدفًا، جاريث بيل، والمدافع جو رودون، وحارس المرمى، واين هينيسي، ولاعب الوسط الهجومي، دانيال جيمس.

مواعيد مباريات المجموعة الثانية

يفتتح المنتخب الإنجليزي منافسات المجموعة بمواجهة إيران يوم 21 نوفمبر الحالي، وبعدها تخوض أمريكا مباراة الجولة الأولى أمام ويلز. وفي الجولة الثانية يصطدم  الإنجليزي بمنتخب أمريكا يوم  25 نوفمبر، ويلعب “التنين الأحمر” أمام “أسود فارس” في اليوم ذاته.

وأما الجولة الثالثة فتشهد مواجهة بين إنجلتر وويلز، وسيكون منتخب إيران على موعد مع نظيره الأمريكي، ويجري اللقاءان في نفس التوقيت من يوم 29 نوفمبر، في ختام منافسات دور المجموعات بالبطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

ربما يعجبك أيضا