كأس العالم 2022.. المجموعة الخامسة وصدام ناري بين ألمانيا وإسبانيا

حسام الدين صالح
كأس العالم المجموعة الخامسة

المجموعة الأقوى لمونديال قطر 2022 تأمل جميع منتخباتها في استعادة أمجادها الماضية في البطولة.. فهل تشهد منافسة على قدر التوقعات؟


تعد المجموعة الخامسة من أقوى مجموعات كأس العالم 2022 في قطر، الذي ينطلق 20 نوفمبر 2022، وتضم منتخبات ذات باع طويل في المونديال.

ويأتي المنتخب الألماني على رأس المجموعة الصعبة، إلى  جانب إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وجميعها منتخبات تأهلت على أقل تقدير إلى ثمن نهائي البطولة، على مدار تاريخ مشاركاتها.

ألمانيا تسعى لمحو ذكرى 2018 السيئة

بعد تتويج المنتخب الألماني بلقب مونديال 2014 بالبرازيل، هبط مستوى “الماكينات” بقدر كبير بمرور الوقت، وظهر ذلك بوضوح في نسخة 2018 بروسيا، التي شهدت خروجه من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الأخير.

وتولى هانز فليك تدريب المنتخب الألماني، وبدأ المستوى في التحسن بقدر ملحوظ، بعد ضح دماء جديدة في مختلف الصفوف، على رأسهم صانع ألعاب تشيلسي، كاي هارفرتز، ومدافع ريال مدريد، أنطونيو روديجر، إلا أنه قد يعاني على الصعيد الهجومي، بعد تأكد غياب رأس الحربة الأساسي، تيمو فيرنر، للإصابة.

إسبانيا وتحدي لويس إنريكي

أما المنتخب الإسباني، فيدخل تحديًّا من نوع خاص، تحت قيادة مديره الفني، لويس إنريكي، الذي يعتمد على العديد من الأسماء الشابة في قائمته، مع نهاية مسيرة الجيل الذهبي لـ”الماتادور”، ويسعى المدرب للفوز بالرهان في ثاني بطولة كبرى يشارك بها، بعد كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وودعت إسبانيا منافسات مونديال 2018 من ثمن النهائي، أمام المنتخب الروسي المضيف، وستحاول الوصول بعيدًا هذه المرة، بجيل يجمع بين الخبرة المتمثلة في لاعب الوسط، سرخيو بوسكيتس، والشباب المدعوم بالثلاثي، جافي وبيدري ونيكو ويليامز.

اليابان ومهمة مفاجأة الكبار

يسعى المنتخب الياباني لتقديم أفضل ما لديه لمنافسة الكبار على بطاقة تأهل للدور الثاني من المونديال، الذي يمثل معادلة لأفضل إنجازاته في البطولة، إلا أن المهمة لن تكون سهلة، في ظل تواجد عملاقين بحجم ألمانيا وإسبانيا.

وتأهلت اليابان في المركز الثاني بالتصفيات القارية المؤهلة للمونديال خلف السعودية، وستخوض غمار منافسات المونديال بقائمة تضم العديد من الأسماء البارزة، مثل مينامينو وتاكي كوبو وإيتو.

كوستاريكا.. الحصان الأسود يستعد للانطلاق

رغم عدم وجود العديد من الأسماء البارزة في صفوفه، فإن منتخب كوستاريكا ترك بصمة جيدة في منافسات كأس العالم، خاصة نسخة العام 2014، التي وصل خلالها إلى الدور ربع النهائي على حساب المنتخب الإيطالي.

وقد يكون حارس المرمى، كيلور نافاس، المحترف في صفوف باريس سان جيرمان، الاسم الأبرز في قائمة كوستاريكا، إلى جانب لاعبين مثل لاعب أرسنال الإنجليزي، جويل كامبل ، والنجم المخضرم، بريان رويث، الذي يشارك في البطولة بسن الـ37 عامًا.

مواعيد مباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم

تفتتح المجموعة الخامسة في مونديال قطر منافساتها يوم 23 نوفمبر الحالي، بمواجهتي ألمانيا أمام اليابان، وإسبانيا أمام كوستاريكا، في حين تقام الجولة الثانية يوم 27 من الشهر ذاته، بمباراتي اليابان أمام كوستاريكا وإسبانيا أمام ألمانيا.

وسيكون ختام منافسات المجموعة مطلع شهر ديسمبر المقبل، بمباراتي اليابان أمام إسبانيا وكوستاريكا أمام ألمانيا، على أن يواجه المتأهلون صاحبي الصدارة والوصافة في المجموعة السادسة.

ربما يعجبك أيضا