كأس العالم 2022| المجموعة السادسة بين صراع بلجيكا وكرواتيا وطموح المغرب

أحمد خيري
كأس العالم 2022

تبدو المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم بقطر 2022، من أقوى المجموعات بالبطولة الأهم على مستوى العالم.


تعد المجموعة السادسة من أقوى مجموعات بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، فتضم بلجيكا وكرواتيا والمغرب وكندا.

ويأتي منتخب بلجيكا في مقدمة المرشحين لحصد لقب كأس العالم، لما يمتلكه من لاعبين مميزين، ويبحث منتخبا المغرب وكندا عن تحقيق إنجاز غير مسبوق، أما كرواتيا فتريد تكرار إنجاز النسخة الماضية والحصول على وصافة المونديال.

حلم اللقب الأول لمنتخب بلجيكا

يعد المنتخب البلجيكي بقيادة المدرب روبيرتو مارتينيز، ضمن أقوى المرشحين لحصد اللقب وليس التأهل من دور المجموعات فقط، ويعتمد روبيرتو على كتيبة مميزة من نجوم مثل كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والحارس المتألق مع ريال مدريد تيبو كورتوا.

ويأتي هذا بالإضافة إلى لوكاكو، والشقيقين هازارد، وفيتسل نجم أتلتيكو مدريد، والمدافعين المخضرمين فيرتخون وألدرفيريلد. ويدخل “الشياطين الحمر” وهو في أوج عطاء نجومه لحصد لقب المونديال، للمرة الأولى في تاريخ البلد الأوروبي، خصوصًا بعد الوصول إلى المركز الثالث في النسخة الماضية بروسيا.

كرواتيا تبحث عن تكرار المعجزة

لم يكن منتخب كرواتيا في النسخة الماضية مرشحًا قويًّا للوصول إلى المباراة النهائية في البطولة، ولكن بفضل مجهود لاعبيه المميزين، وعلى رأسهم الدولي المخضرم لوكا مودريتش، استطاع شق طريقه نحو نهائي المونديال قبل الخسارة أمام المنتخب الفرنسي المميز.

ويخطط المدرب الكرواتي، زلاتكو داليتش، أولًا لحصد بطاقة التأهل من المجموعة السادسة على حساب منتخبي المغرب وكندا، الأضعف نظريًّا، وستكون مواجهات المنتخبات الثلاثة بمثابة بطولة منفصلة من أجل نيل البطاقة الثانية للتأهل.

طموح المغرب نحو أفضل إنجاز

مقابل حلم بلجيكا ورغبة كرواتيا الجامحة، يكمن طموح منتخب المغرب الذي يخوض مونديال قطر المقام للمرة الأولى على أراضٍ عربية، من أجل تحقيق إنجاز عربي فريد، بتخطي دور 16، فلم يسبق أنْ تأهل منتخب عربي إلى دور الثمانية من قبل.

ويعتمد المدرب وليد الركراكي على نجوم مميزين في منتخب المغرب مثل ياسين بونو، وأشرف حكيمي، ويوسف النصيري، وحكيم زياش، ونصير مزراوي، وسفان بوفال، ومنير الحدادي، وأيوب الكعبي، وسفيان رحيمي، وريان مايي، وأمين حارس، وسفيان أمرابط، ورومان سايس.

كندا والتغلب على قلة الخبرة

أما بالنسبة إلى منتخب كندا فلديه العديد من الطموحات في كأس العالم 2022، وتعد هذه هي المشاركة الأولى في سجل المنتخب منذ 36 عامًا، فيبحث رفاق ألفونسو ديفيز عن تحقيق أول فوز لهم في سجل المونديال عبر التاريخ، بعد الهزيمة في 3 مباريات في مسخة عام 1986.

ورغم قلة خبرة المنتخب الكندي، فإن المدرب جون هيردمان، سيطمح في تحقيق إنجاز فريد من نوعه في تاريخ المنتخب القادم من قارة أمريكا الشمالية، ولكن من غير المتوقع أن تكون مهمته سهلة أمام منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكذلك المغرب.

مواعيد مباريات المجموعة السادسة

يفتتح منتخب المغرب مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم بمواجهة منتخب كرواتيا يوم 23 نوفمبر الحالي، ضمن منافسات الجولة الأولى، في حين يلتقي منتخب بلجيكا مع منتخب كندا في نفس اليوم.

وفي الجولة الثانية يلتقي منتخب المغرب مغ بلجيكا يوم 27 نوفمبر، في حين يخوض منتخب كرواتيا مباراته أمام كندا، أما في ختام مباريات المجموعة، يوم 1 ديسمبر، فيُلعب لقاءا كرواتيا وبلجيكا، وكندا مع المغرب في ذات التوقيت.

ربما يعجبك أيضا