كأس العالم 2022| تونس تقهر فرنسا وأستراليا تتأهل

أحمد خيري
كأس العالم 2022

أستراليا تحسم صراع التأهل مع "نسور قرطاج" رغم الفوز التاريخي على بطل العالم وأوروبا.


حقق منتخب تونس انتصارًا تاريخيًّا على نظيره الفرنسي بهدف دون رد، لكنه لم يكن كافيًا لحسم تأهل نسور قرطاج للدور الـ16 بكأس العالم 2022 بقطر.

وحصد منتخب أستراليا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة بالفوز على الدنمارك بهدف دون رد في ختام منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات ليرافق المنتخب الفرنسي في ثمن النهائي.

فوز تونس على فرنسا

ضمن منتخب فرنسا التأهل إلى دور 16 في صدارة مجموعته قبل لقاء تونس، ودخل المباراة بتشكيله من اللاعبين الاحتياطيين، من لم يشاركوا بصفة أساسية في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، في المقابل حشد المنتخب التونسي أسلحته بقيادة وهبي الخزري من أجل القتال على بطاقة التأهل الثانية لآخر دقيقة.

وشهد الشوط الأول من المباراة تفوقًا تونسيًّا على صعيد الهجمات الخطرة، رغم استحواذ الفرنسيين على الكرة في وقت كبير من المواجهة، لكن لاعبو “نسور قرطاج” هدّدوا مرمى “الديوك” في عدة مناسبات، حتى تمكن وهبي الخزري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

من أجل تعديل النتيجة، دفع المدرب الفرنسي، ديدييه ديشامب، بلاعبين أساسيين، مثل مبابي وجريزمان وعثمان ديمبلي، وكان لمنتخب الديوك الهيمنة في النصف الأخير من الشوط الثاني، وعلى صعيد الأرقام استحوذ منتخب فرنسا على الكرة 63% مقابل 37% لنسور قرطاج، الذين سددوا 5 تسديدات، مقابل 3 للفرنسيين.

فوز الدنمارك على أستراليا

في المباراة الأخرى بين الدنمارك وأستراليا، لم تسر النتيجة في صالح المنتخب الأوروبي، على الرغم من سيطرته على المباراة، منذ بداية الشوط الأول، وحاول رفاق كريستيان ايريكسن التقدم في نتيجة المباراة، للحفاظ على آمال التأهل، لكن لم ينجح الأمر.

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات الدنماركية لتسجيل هدف التقدم، وسط مناوشات بين حين وآخر من جانب المنتخب الأسترالي، الذي نجح في خطف التقدم بهدف في الدقيقة 60، عن طريق ماتيو ليكي، في حين استمرت محاولات الدنماركيين دون نتيجة إيجابية.

وتُشير إحصاءات هذه المواجهة إلى تفوق منتخب الدنمارك في كل شيء، ما عدا الأهداف، واستحوذوا على الكرة بـ70%، فضلًا عن 12 تسديدة، وفي المقابل كان الاستحواذ 30% لصالح أستراليا، إضافة إلى 8 تسديدات.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

1- فرنسا 6 نقاط

2- أستراليا 6 نقاط

3- تونس 4 نقاط

4- الدنمارك نقطة واحدة

ربما يعجبك أيضا