كأس العالم 2022.. كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وترافقها إلى ثمن النهائي

أحمد خيري
كأس العالم 2022

استطاع منتخب كوريا الجنوبية الصعود إلى دور ثمن النهائي من كأس العالم في المركز الثاني بـ4 نقاط.


حسم منتخب البرتغال لكرة القدم، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، المركز الأول بمجموعته الثامنة من كأس العالم، رغم هزيمته 2-1 أمام كوريا الجنوبية.

وبهذا الفوز استطاع منتخب كوريا الجنوبية الصعود إلى دور ثمن النهائي في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفضل فارق الأهداف المسجلة عن منتخب أوروجواي الذي تمكن من الفوز على نظيره الغاني في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة.

كوريا الجنوبية تقهر البرتغال في الوقت القاتل

دخل المنتخب البرتغالي المباراة أمام كوريا الجنوبية من أجل تأكيد التأهل إلى الدور التالي، بقيادة الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو، وحاول شن هجمات منذ بداية الشوط الأول، وسط محاولات من كوريا الجنوبية للحفاظ على حظوظها.

وبالفعل جاء التقدم البرتغالي مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق ريكاردو هورتا، قبل أن يتعادل المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 27 عن طريق يونج جيون كيم، لتستمر محاولات البرتغاليين للسيطرة على المباراة، لكن هي شان جوانج سجل هدفًا ثانيًا لكوريا الجنوبية في الدقائق الأخيرة، ليعلن فوز منتخب بلاده.

وأظهرت الأرقام تقاربًا في مستوى المنتخبين، فقد سدد كل منتخب 13 كرة نحو مرمى المنافس، منها 6 كرات في إطار المرمى، لكن الاستحواذ كان 61% لصالح البرتغال، مقابل 39% لكوريا الجنوبية.

أوروجواي تفوز على غانا وتودع المونديال

المباراة الأخرى بين أوروجواي وغانا، كانت تحمل طموحًا لكلا المنتخبين إلى الاستحواذ على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي من المونديال، وفي الدقيقة 21 من الشوط الأول أتيحت فرصة التقدم لغانا من خلال ركلة جزاء، لكن أندريه أيو لم ينجح في تسجيلها.

وأحرز منتخب أوروجواي هدفين متتاليين عن طريق أريسكيتا في الدقيقتين 26 و32 من الشوط الأول، ليحيي أمل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، واستمر تفوق المنتخب اللاتيني حتى نهاية المباراة بهدفين دون رد، لكن المحاولة باءت بالفشل بسبب فوز منتخب كوريا على البرتغال.

الاستحواذ في المباراة كان بالتساوي بين أوروجواي وغانا بـ50% لكل منهما، وسدد منتخب أوروجواي 11 كرة على مرمى غانا، مقابل 10 تسديدات بأقدام المنتخب الإفريقي تجاه مرمى المنافس.

ترتيب المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022

1- البرتغال 6 نقاط

2- كوريا الجنوبية 4 نقاط

3- أوروجواي 4 نقاط

4- غانا 3 نقاط

ربما يعجبك أيضا