كأس العالم 2030 في مصر والسعودية؟ رئيس «فيفا» يكشف موعد الحسم

أحمد خيري
كأس العالم 2030

إنفانتينو يتساءل: لماذا لا تعود كأس العالم إلى الشرق الأوسط؟


رحب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، بإمكانية استضافة مصر والسعودية واليونان منافسات بطولة كأس العالم 2030.

وأشارت تقارير صحفية، في وقت سابق، إلى رغبة مشتركة لدى المملكة ومصر، إضافة إلى اليونان، في تنظيم منافسات بطولة كأس العالم 2030، التي من المنتظر استقبال ملفات الدول المرشحة لاستضافتها قريبًا.

رئيس «فيفا» يرد على إمكانية استضافة مصر والسعودية لكأس العالم 2030

أجاب إنفانتينو على سؤال وجه له، خلال لقاء تلفزيوني بثته قناة الكأس القطرية، بشأن إمكانية استضافة مصر والسعودية منافسات كأس العالم 2030، قائلًا: “ذلك الأمر سيكون إيجابيًّا”، مُضيفًا “ذهبت إلى السعودية ومصر واليونان، وعدة بلدان أخرى، وجميعها رائعة، ومن المنتظر اتخاذ القرار خلال مجلس الفيفا لعام 2024”.

وتابع إنفانتينو “بصفتي رئيس الفيفا أتمنى أن يكون لدينا عدة مرشحون لاستضافة البطولة، فكلما زاد عدد المرشحين كان ذلك حافزًا لتقديم نسخة أفضل”، وأشار إلى ضرورة التفكير جيدًا في فكرة إقامة المونديال كل عامين.

وأتم رئيس الفيفا تصريحاته، قائلًا: “لماذا لا تعود كأس العالم إلى الشرق الأوسط؟ كانت النسخة الأخيرة في قطر ناجحة للغاية، واستمتع الناس بها، وبالوجود هنا، الجميع سيكونون سعداء بالعودة مرة أخرى”، وشدد على أن الأمر يتوقف على من سيكون مرشحًا في النهاية، ومن سيكون الأفضل بين المرشحين.

ربما يعجبك أيضا