كأس الملك سلمان.. رأسية رونالدو تهدي النصر تأهلًا صعبًا على حساب الزمالك

حسام الدين صالح
الزمالك - النصر السعودي - كأس الملك سلمان

حقق النصر السعودي تعادلًا صعبًا أمام نظيره الزمالك المصري، في الجولة الختامية من منافسات دور المجموعات بكأس الملك سلمان.

وكان الزمالك متقدمًا في المباراة حتى الدقيقة 87 من عمر اللقاء، قبل أن يحول رونالدو وجهة بطاقة التأهل إلى العالمي، الذي تأهل لربع النهائي مع مواطنه الشباب، في حين ودع الفريق المصري البطولة مع الاتحاد المنستيري.

شوط أول سلبي

شهد الشوط الأول إلغاء الحكم رضوان جيد هدفًا لكل فريق بداعي تسلل مهاجم الزمالك، التونسي سيف الدين الجزيري، وجناح النصر، عبد الرحمن غريب.

وتقاسم الفريقان الخطورة على مدار الشوط، ونجح دفاع الزمالك في إيقاف خطورة الثنائي، البرازيلي أندرسون تالسيكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

زيزو يتقدم ورونالدو يتعادل في الدقائق الأخيرة

وفي الشوط الثاني، تقدم الزمالك في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد اصطدام الكرة بالظهير البرازيلي، أليكس تيليس، ونجح أحمد سيد زيزو في إسكان الكرة الشباك.

وزاد الضغط على النصر، الذي تقدم بكل صفوفه بحثًا عن هدف التعادل، في حين دافع الزمالك باستبسال في محاولة للحفاظ على هدف التأهل للدور التالي من البطولة، إلا أن رونالدو قلب الطاولة برأسية مميزة، حول بها الكرة إلى شباك الحارس محمد صبحي، ليخطف بطاقة التأهل في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يتأهل النصر في وصافة المجموعة الثالثة، في حين يتصدرها الشباب الذي فاز على الاتحاد المنستيري بهدف نظيف، وسيواجه العالمي الرجاء المغربي في ربع النهائي، في حين يضرب الشباب موعدًا مع الوحدة الإماراتي.

ربما يعجبك أيضا