كأس ديفيز| بريطانيا تهزم أستراليا وخسارة إسبانيا وإيطاليا

أحمد السيد

شقت بريطانيا طريقها، أمس الأربعاء 13 سبتمبر 2023، للفوز على أستراليا، في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات بنهائيات كأس ديفيز للتنس.

ومُنيت إسبانيا وإيطاليا بخسارتين على أرضهما في البطولة، وكان جاك دريبر، الذي يُشارك للمرة الأولى، على قدر ثقة قائد الفريق البريطاني ليون سميث، وفاز أمام جمهوره 6-7 و6-3 و7-6، على ثاناسي كوكيناكيس بملعب مانشستر أرينا.

معركة حقيقية

وفق وكالة للأنباء رويترز، قال دريبر “كانت معركة حقيقية وسط جمهور كبير، من الرائع أن ألعب أول مواجهة لي بكأس ديفيز في المملكة المتحدة على هذا النوع من الملاعب”.

وأتمت بريطانيا، الساعية للوصول لدور الثمانية عن المجموعة الثانية بعد غيابها العام الماضي للمرة الأولى منذ 2018، الانتصار، بعدما تغلب دان إيفانز على أليكس دي مينو، المصنف 12 عالميًّا، بنتيجة 6-1 و2-6 و6-4.

التشيك تفوز على إسبانيا

في فالنسيا، تغلبت التشيك 2/صفر على إسبانيا التي تفتقد جهود كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالميًّا الذي انسحب من البطولة، بعد خسارته بقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وتفوق توماس ماخاك 6-4 و6-4 على برنابي زاباتا ميراييس، وتغلب ييري ليهيتشكا 7-6 و7-5 على أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا، ليضعا التشيك في وضع قوي في المجموعة الثالثة، إلى جوار صربيا التي فازت الثلاثاء الماضي.

وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الأدوار الإقصائية في مالقة، التي تقام في نوفمبر المقبل.

خسارة إيطالية مخيبة للآمال

تعرّضت إيطاليا لخسارة مخيبة للآمال أمام جمهورها في بولونيا، أمام كندا حاملة اللقب ضمن المجموعة الأولى.

وتغلب أليكسيس جالارنو المصنف 200 عالميًّا على لورينتسو سونيجو 7-6 و6-4، وتفوق جابرييل ديالو المصنف 158 على لورينتسو موسيتي 7-5 و6-4، ليؤكد الفريق الكندي أنه قوة لا يستهان بها، حتى مع غياب دينيس شابوفالوف وفيلكس أوجيه ألياسيم وميلوش راونيتش.

وفاز الزوجي الكندي المكون من جالارنو وبوسبيسيل على ثنائي إيطاليا سيموني بوليلي وماتيو أرنالدي، بنتيجة 6-7 و6-4 و7-6.

وتفتقر إيطاليا لجهود يانيك سينر وماتيو بيرتيني، لكنها تحظى بعناصر ضمن أفضل 50 لاعبًا في منافسات الفردي.

اقرأ أيضًا| إيقاف توفولو لاعب نوتنجهام فورست 5 أشهر بسبب المراهنات

ربما يعجبك أيضا