كارلوس ألكاراز سعيد بعودة مدربه قبل بطولة ميامي المفتوحة

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز - تنس

سيكون لدى كارلوس ألكاراز بطل إنديان ويلز الكثير من الأسباب للمشاركة في بطولة ميامي المفتوحة للتنس في حالة معنوية رائعة بعدما ساعده خوان كارلوس فيريرو على استعادة مستواه العالي بعد غياب المدرب لفترة قصيرة في بداية الموسم.

وخضع فيريرو المصنف الأول عالميا سابقا، والذي اعتزل اللعب عام 2012، لجراحة في الركبة وغاب عن أستراليا المفتوحة حين خسر ألكاراز (20 عاما) في دور الثمانية أمام ألكسندر زفيريف.

وعاد فيريرو، بطل فرنسا المفتوحة 2003، إلى تدريب مواطنه الإسباني في الوقت المناسب ليبلغ ألكاراز الدور قبل النهائي في بوينس أيرس قبل أن تتسبب إصابة في الكاحل في انسحاب المصنف الثاني عالميا من المباراة الافتتاحية له في ريو دي جانيرو.

ومع ذلك، حقق ألكاراز لقبه الأول هذا الموسم في صحراء كاليفورنيا يوم الأحد الماضي وأشاد بالدعم “الخاص” الذي يقدمه فيريرو (44 عاما).

وقال ألكاراز للصحفيين أمس الثلاثاء “الأمر يعتمد على الطريقة التي يتعهدني بها. يوجهني في كل لحظة أعاني فيها أو اواجه فيها أي مشاكل في الملعب. أحد أهم الأشياء التي ينصحني بها دائما أن أبتسم.

وتابع “إنه يعني الكثير بالنسبة لي. يقدم لي دعما هائلا. قطعنا مشوارا طويلا معا منذ ستة أعوام. قمنا بعمل رائع معا. أقضي معه الكثير من الوقت في البطولات و(خارجها) أيضا. تربطنا علاقة رائعة على الجانب المهني والشخصي أيضا. لقد تعلمت منه الكثير”.

ويتطلع ألكاراز، الفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، إلى أن يصبح أول لاعب منذ روجر فيدرر في 2017 يكمل “ثنائية الشمس المشرقة” وسيواجه ألكسندر فوكيتش أو روبرتو كاربايس باينا في ميامي.

وقال ألكاراز “أقدم أداء رائعا. أنا سعيد حقا لوجودي في ميامي مرة أخرى، إنه مكان خاص بالنسبة لي حيث قدمت أداء رائعا في الأعوام الماضية. أشعر أنني بحالة جيدة بدنيا وذهنيا. أنا مستعد لهذه البطولة”.

ربما يعجبك أيضا