كارلوس ألكاراز يحصد لقب بطولة الأرجنتين المفتوحة للتنس

أحمد خيري
كارلوس ألكاراز والتنس

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًّا، لقب بطولة الأرجنتين المفتوحة للتنس الليلة الماضية، بفوزه على كاميرون نوري 6-3 و7-5.

واستمتع كارلوس ألكاراز بعودة حالمة إلى ملاعب التنس بعد غيابه لأكثر من ثلاثة أشهر، بسبب إصابات بعضلات البطن والفخذ، في بطولة باريس للأساتذة في نوفمبر الماضي، قبل الاضطرار إلى الانسحاب من منافسات أستراليا المفتوحة بسبب إصابة بالساق.

عودة رائعة لألكاراز بعد إصابة طويلة

فقد ألكاراز الصدارة لصالح نوفاك ديوكوفيتش بعد تتويج النجم الصربي في ملبورن بارك، وبدأ ألكاراز التعافي بظهوره للمرة الأولى في بوينس أيرس، وخسر مجموعة واحدة في أربع مباريات، وقال: “كان أسبوعًا رائعًا بالنسبة لي، أسبوع حالم بعد غياب طويل عن المنافسات”.

وأضاف: “المجيء إلى بوينس أيرس وإظهار هذا المستوى أمر مذهل ومميز حقًّا، كانت بطولة مفعمة بالعواطف أيضًا”. وهذا اللقب السابع ببطولات المحترفين لألكاراز والأول منذ فلاشينج ميدوز العام الماضي، ولكنه لم يواجه أي شكوك في النهائي رغم تعثر بسيط في المجموعة الثانية أمام نوري حين فقد إرساله.

ألكازار سعيد بمستواه

أوضح: “كانت لدي فرصة لحسم اللقاء عندما تقدمت 5-3، ولكنه كسر إرسالي بسهولة، ولكنني تحليت بالهدوء وانتظرت فرصة لأتقدم 6-5، كانت مباراة رائعة”.

وعبر ألكاراز، الذي أصبح على بعد 590 نقطة من ديوكوفيتش في التصنيف، عن سعادته بمستواه. “شعرت براحة شديدة خلال خوض النهائي، كنت أعرف أنها مباراة صعبة، ركزت فيما يتعين عليّ فعله في بداية اللقاء، هذا هو المستوى الذي يجب أن ألعب به في النهائيات”.

ربما يعجبك أيضا