كارلوس كيروش مدربًا لمنتخب قطر

حسام الدين صالح
كيروش مدربا لقطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة المنتخب الأول خلفًا للإسباني فليكس سانشيز.

وكان سانشيز قد أُقيل من تدريب “العنابي” بعد توديع منافسات كأس العالم 2022 بقطر، عقب تلقيه 3 هزائم متتالية وتقديمه مستويات متواضعة، كما رحل كيروش عن تدريب منتخب إيران بعد الخروج من دور المجموعات في المونديال.

كيروش يقود قطر في الكأس الذهبية

وسيبدأ كيروش المسيرة الرسمية مع قطر بالمشاركة في منافسات الكأس الذهبية 2023، والتي يشارك فيها المنتخب بدعوة من اتحاد أمريكا الشمالية والكاريبي (كونكاكاف)، وستكون المشاركة الثانية على التوالي للفريق، بعد الظهور في نسخة 2012 بالولايات المتحدة.

ويستمر تعاقد المدير الفني البرتغالي حتى كأس العالم 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ويسعى خلاله “العنابي” للظهور بشكل أفضل مما قدمه في مونديال قطر، وتسبب في إقالة سانشيز.

رحلة تدريبية طويلة لكيروش

يمتلك كيروش سجلا تدريبيا مميزا، تولى خلاله العديد من المنتخبات البارزة ومنها مصر وإيران والبرتغال وكولومبيا، وله خبرات مميزة في كأس العالم، إذ شارك في منافسات 3 نسخ، ليكون المنتخب القطري هو أول تجربه له مع الكرة الخليجية.

تولى المدير الفني البرتغالي قيادة المنتخب المصري في منافسات كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم 2022، واكتفى بالوصافة في الأولى بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح، وفشل في التأهل للثانية، بعد السقوط في فخ الهزيمة مجددا أمام “أسود التيرانجا”.

ربما يعجبك أيضا