كاسبر رود يتحدى الإرهاق قبل رولان جاروس

حسام الدين صالح
كاسبر رود - بطولة فرنسا المفتوحة - رولان جاروس

يعتقد المُصنف السابع عالميًا النرويجي كاسبر رود، أن انتصاره المرهق في بطولة جنيف المفتوحة للتنس أمس السبت، ربما يصب في صالحه بينما يستعد لخوض منافسات بطولة فرنسا المفتوحة التي سيبدأها بمواجهة البرازيلي فيليبي ألفيش غدًا الاثنين.

وفي جنيف خاض رود مباراتي قبل النهائي والنهائي أمس السبت 26 مايو 2024، بعد أن تسببت الأمطار في تعطيل اللعب يوم الجمعة، وفاز في مواجهة صعبة على فلافيو كوبولي 1-6 و6-1 و7-6 قبل العودة للملعب بعد ساعات، والفوز على التشيكي توماس ماتشاك 7-5 و6-3 في المباراة النهائية.

وقال رود الذي سبق له الصعود لنهائي فرنسا المفتوحة مرتين للصحفيين: “لعبت 4 مباريات جيدة، 4 مباريات صعبة تمامًا، لذا أعتقد أنه بمثابة إعداد بدني جيد”.

وأضاف رود: “ما الذي يفعله جميع اللاعبين الآخرين في باريس خلال التدريب؟ يلعبون مباريات، وهذا ما فعلته أنا هنا، هذه هي نظريتي واليوم اضطررت للعب لأكثر من 3 ساعات بالفعل”.

وتابع: “هذا ما يتعين عليك الاستعداد له عندما تخوض مباريات تحسم على أساس الأفضل في 5 مجموعات، وخلال البطولات الكبرى ليس من السهل الحصول على 3 ساعات متصلة للتدريب لذا فإنني حصلت على فرصة كبيرة إذ حققت الفوز وتدربت فنيا وبدنيا استعدادا لفرنسا المفتوحة”.

ويطمح رود في تحقيق النجاح في فرنسا المفتوحة في المحاولة الثالثة بعد خسارته في نهائي البطولة في مواجهة الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في العامين الماضيين.

وقال رود: “الهدف كما هو الحال في كل بطولة كبرى هو الوصول للأسبوع الثاني في البطولة وبعدها حسبما أرى تكون الأوضاع أكثر وضوحا.

وأضاف: “فربما تواجه لاعبًا يشعر ببعض التعب. ولو كنت مستعدًا بدنيًا للأسبوع الثاني في بطولة كبرى فهناك فرصة لحدوث الكثير من الأمور الإيجابية”.

ربما يعجبك أيضا