كاسيميرو ينتقل إلى مانشستر يونايتد في خطوة مفاجئة

حسام الدين صالح

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا عن انتقال النجم البرازيلي كاسيميرو إلى صفوفه، قادما من ريال مدريد في خطوة مفاجئة سببها رغبة اللاعب في التغيير حسب مديره الفني، كارلو أنشيلوتي.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية أنه تواصل مع اللاعب وأكد له أنه يفكر جديا في الرحيل، من أجل خوض تجربه جديدة، وهو ما دفعه للموافقة على عرض الفريق الإنجليزي، بالرغم من معاناة الفريق في الفترة الأخيرة، وغيابه عن منافسة الكبار ومنصات التتويج.

تفاصيل صفقة انتقال كاسيميرو لمانشستر

وبعد 8 سنوات في صفوف ريال مدريد، يبدأ كاسيميرو مغامرة جديدة في الدوري الإنجليزي، بينما يستفيد الريال على الصعيد المادي بشكل كبير، خاصة مع تقدم اللاعب في السن، ووجود بديل في صفوف الفريق، وهو الفرنسي أوريلين تشواميني.

ووصلت قيمة الصفقة إلى 72 مليون يورو بالإضافة إلى 13 مليون حوافز ومتغيرات، حسب ما أعلنته وسائل إعلام إسبانية، وهو ما يعتبر مبلغ كبير بالنسبة للاعب الذي تجاوز الثلاثين عاما.

كاسيميرو حصد كل شيء مع الريال

حصد كاسيمرو كل البطولات الممكنة مع النادي الملكي، وذلك بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، والدوري المحلي 3 مرات وكأس ملك إسبانيا مرة وحيدة وكأس العالم للأندية (3 مرات) وكأس السوبر الأوروبي والمحلي بنفس العدد.

وكان آخر لقب حصده اللاعب البرازيلي مع الفريق هو كأس السوبر الأوروبي، وذلك بالفوز على أينتراخت فرانكفورت في المباراة التي أقيمت في العاصمة الفنلندية هيلسنكي في العاشر من شهر أغسطس الجاري.

يونايتد يبدأ خطة الإنقاذ

يبدأ مانشستر يونايتد رحلة تصحيح المسار، بعد البداية المتواضعة هذا الموسم، تحت قيادة المدير الفني الهولندي إيريك تن هاج، والتي زادت بسبب مشاكل الإدارة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يرغب في الرحيل عن الفريق.

ويأتي ذلك على حساب مثلث وسط ريال مدريد الذي فقد أحد أهم أضلاعه، والذي يفكر الفريق الملكي بتعويضه بحل داخلي، مع وجود أصوات تنادي بإمكانية التعاقد مع بديل، ويعتبر الخيار الأبرز أمام إدارة النادي الملكي، هو لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، برونو جيمياريش، إلا أن سعره لن يكون قليلا.

ربما يعجبك أيضا