كاظم الساهر يعود إلى العراق بعد 25 عامًا للغناء في «خليج 25»

نادية عبد الباري

اتحاد كرة القدم العراقي يعلن أن كاظم الساهر سوف يحيي حفل افتتاح خليجي 25


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الفنان العراقي كاظم الساهر سيحيي حفل افتتاح بطولة «خليجي 25».

وأوضح اتحاد الكرة العراقي، في بيان له عبر موقعه الرسمي، مساء أمس الأحد 1 يناير 2023، تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي سوف تنتطلق يوم 6 يناير الحالي، بمدينة البصرة، أقصى جنوب العراق.

البصرة تستعد لبطولة خليج 25

جاء في البيان الرسمي، الذي نشرته وكالة الأنباء العراقية: “يُحيي الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض أحمد، حفل افتتاح النسخة 25 لبطولة خليجي 25، التي تستضيفها البصرة في الفترة من يوم 6 يناير وحتى 19 من الشهر ذاته”.

1 1585206 1

كاظم الساهر

 

وفي إطار استعدادات محافظة البصرة لاستقبال الحدث الرياضي الأهم بمنطقة الخليج، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، عن إجازة رسمية وتعطيل الدوام الرسمي في المحافظة، اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء، وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، ورد فيه أن “العطلة لإكمال تحضيرات بطولة خليجي 25”.

عودة كاظم إلى العراق

البطولة تحمل تفاصيل سارة للشعب العراقي، بعودة حفلات كاظم في العراق، وفي وقت سابق أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي السابق عدنان درجال، يونيو 2021، أنه قدم دعوة رسمية للفنان كاظم الساهر المقيم في الخارج، من أجل المشاركة في حفل افتتاح أو ختام بطولة خليجي 25.

وجاء في نص الدعوة الرسمية الموجهة إلى كاظم الساهر: “حضوركم الكريم سوف يسهم في نجاح فعاليات البطولة، لما له من وقع في نفوس الجمهور العراقي والعربي”.

 غياب دام 25 عامًا

يحتفي الجمهور العراقي المحب لكاظم بهذا الخبر، كونه يمثل عودة إلى بلده الأم، بعد غياب 11 عامًا، منذ آخر زيارة له مع منظمة اليونيسيف، وقبلها غيابه 14 عامًا. وبحفل افتتاح “خليج 25” هذا، ستكون تلك هي المرة الأولى التي يغني فيها ساهر في بلاده منذ 25 عامًا، بعد مغادرته العراق.

والجدير بالذكر أن أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليج 25″، ستتنافس فيها منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي الست، علاوة على منتخبي العراق واليمن، وهذه النسخة هي الثانية، التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد الاستضافة الأولى العام 1979 في العاصمة بغداد، والتي توج بلقبها آنذاك المنتخب العراقي.

 

ربما يعجبك أيضا