«كاف» يحدد موعد إرسال القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة بأمم إفريقيا

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم 24 ديسمبر المقبل موعدًا لإرسال القوائم الأولية للاعبي المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل.

وتضم القوائم الأولية 50 لاعبًا لكل منتخب، على أن يتم تقليص العدد للقائمة النهائية إلى 23 لاعبًا قبل انطلاق بطولة كأس الأمم بأسبوع والتي ستبدأ مبارياتها 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير. وتنص لوائح بطولة أمم إفريقيا على تأهل أول وثانِ كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

مجموعات كأس الأمم الإفريقية

أسفرت قرعة مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقرر إقامتها في كوت ديفوار عن مواجهات متوازنة للمنتخبات العربية، فيما كانت المجموعتين الأولى والثالثة هن الأقوى بين المجموعات الست.

وجاءت مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023 على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: كوت ديفوار – نيجيريا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو
  • المجموعة الثانية: مصر – غانا – الرأس الأخضر- موزمبيق
  • المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون – غينيا – جامبيا
  • المجموعة الرابعة: الجزائر – بوركينا فاسو – موريتانيا – أنجولا
  • المجموعة الخامسة: تونس – مالي – جنوب إفريقيا – ناميبيا
  • المجموعة السادسة: المغرب – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا

ملاعب كأس الأمم الإفريقية

يستضيف ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان مباريات المجموعة الأولى التي تضم أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار رفقة نيجيريا، غينيا الاستوائية، وغينيا بيساو، ويتسع ملعب الحسن واتارا لـ60 ألف متفرج.

المجموعة الثانية التي تضم منتخب مصر ستقام مبارياتها في ملعب فيلكس أوفوي ويتسع لـ33 ألف متفرج ويقع في أبيدجان أيضاً. فيما ستلعب المجموعة الثالثة في ملعب تشارليز كونان ويتسع لـ20 ألف متفرج ويقع في مدينة ياموسوكرو.

أما المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ستلعب في ملعب السلام ويتسع لـ40 ألف متفرج ويقع في مدينة بواكي. بينما ستلعب المجموعة الخامسة التي تضم تونس في ملعب أمادو كوليبالي ويتسع لـ20 ألف متفرج ويقع في مدينة كورهوجو. والمجموعة السادسة التي تضم المغرب ستلعب في ملعب لوران بوكو ويتسع لـ20 ألف متفرج ويقع مدينة في سان بيدرو.

ربما يعجبك أيضا