«كاف» يقرر سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا

كأس الأمم الأفريقية

قال رئيس الاتحاد القاري، باتريس موتسيبي: "قررنا سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 من غينيا، خاصة أن البنية التحتية البلاد ليست جاهزة لاستضافة بطولة بهذا الحجم، ويوجد بعض التأخر في التجهيزات، رغم الجهود العظيمة المبذولة من السلطات".


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) سحب شرف تنظيم منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا، بسبب عدم استعدادها لاستضافة البطولة.

وكشف رئيس الاتحاد القاري، باتريس موتسيبي، عن القرار في مؤتمر صحفي، مؤكدًا أنه قد جرى التوصل إليه بعد اجتماعات مع المسؤولين في غينيا، والذين أشاروا إلى أن الأمور لم تسر على النحو المنتظر، وهو الأمر الذي يصعب مهمة استضافة البطولة.

موتسيبي: غينيا ليست جاهزة رغم المجهودات

قال موتيسبي: “قررنا سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 من غينيا، خاصة أن البنية التحتية البلاد ليست جاهزة لاستضافة بطولة بهذا الحجم، ويوجد بعض التأخر في التجهيزات، رغم الجهود العظيمة المبذولة من السلطات”.

وتابع: “قررنا أيضا فتح باب استقبال الملفات من أجل استضافة البطولة من جديد”، ومن المقرر أن يجري إعلان القرار بطريقة رسمية، بعد اجتماع المجلس التنفيذي للكاف اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، ليجري فتح الباب رسميًّا للتقدم لتنظيم المنافسات القارية.

المغرب والجزائر بين المرشحين

من المتوقع أن يتقدم المغرب والجزائر لاستضافة البطولة القارية بعد المقبلة، فسوف تقام البطولة المقبلة في كوت ديفوار، وما زالت المنتخبات الإفريقية تخوض منافسات تصفياتها النهائية العام الحالي.

وكانت آخر بطولة أمم إفريقيا قد أقيمت مطلع العام الحالي في الكاميرون، وانتهت بفوز السنغال باللقب، بعد الفوز على المنتخب المصري بركلات الترجيح، ليكون البطل رقم 15 الذي يجري وضع اسمه على كأس البطولة القارية.

ربما يعجبك أيضا