كانتي قد يغيب عن منتخب فرنسا في مونديال 2022

حسام الدين صالح
نجولو كانتي

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن نجم وسط تشيلسي، نجولو كانتي، سيغيب عن مونديال كرة القدم قطر 2022، بسبب الإصابة.

وأشار موقع مجلة “ليكيب” الفرنسية إلى أن المدير الفني لمنتخب “الديوك”، ديدييه ديشامب، قد يفقد لاعب الارتكاز الأساسي، وسينتظر حتى الأيام الأخيرة قبل تسليم القوائم النهائية في 9 نوفمبر المقبل.

غياب كانتي من بداية الموسم

لم يشارك كانتي (31 عامًا) في المباريات مع تشيلسي منذ بداية الموسم، وذلك بسبب إصابة الفخذ، التي تدهورت بنحو غير متوقع في الأيام الأخيرة، ليحتاج اللاعب إلى مزيد من الوقت من أجل التعافي والعودة للمباريات.

وقال المدير الفني لـ”البلوز” جراهام بوتر، إن حالة كانتي تدهورت على الرغم من انضمامه إلى التدريبات، وأضاف: “ما زلنا في انتظار موقف كانتي، فقد عانى من مشكلة في التدريبات، والأمور ليست على ما يرام… الوضع محبط له ولنا على حد سواء”.

تشواميني بديل كانتي

قد يكون اللاعب الشاب أوريلين تشواميني، المتألق مع ريال مدريد، هو البديل الأمثل في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي، خاصة بعدما أصبح لاعبًا أساسيًّا في صفوف الفريق الملكي، بدلًا من البرازيلي كاسيميرو الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في موسم الانتقالات الصيفية.

ويعاني خط الوسط غيابًا مؤثرًا آخر، يتمثل في بول بوجبا، الذي خضع لعملية جراحية في الركبة مطلع الموسم، وقد يغيب حتى بداية المونديال، وهو ما يزيد من الصعوبات أمام ديشامب قبل البطولة.

مجموعة سهلة لفرنسا

يلعب المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أستراليا والدنمارك وتونس، وستكون مباراته الأولى أمام المنتخب الأسترالي في 22 نوفمبر المقبل.

ويدافع “الديوك” عن لقب نسخة عام 2018، التي أقيمت في روسيا، والتي توج بها الفريق على حساب كرواتيا في المباراة النهائية، بالفوز بـ4 أهداف مقابل هدفين.

ربما يعجبك أيضا