«كراكال» الإماراتية للأسلحة الخفيفة تكشف عن تطوير رشاش بعيار 5.56 ملم

رؤية

كشفت شركة كراكال الرائدة في إنتاج الأسلحة الخفيفة بمنطقة الخليج العربي، والتابعة لمجموعة “إيدج” الإماراتية، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، عن إطلاق الرشاش الخفيف CLMG 556، وذلك على هامش فعاليات النسخة 16 من معرض الدفاع الدولي آيدكس 2023.

والرشاش CLMG 556 الجديد آلي بالكامل طورته شركة كراكال، ويبلغ وزنه حوالي 7.8 كجم، ويعمل بذخيرة عيار 5.56 × 45 NATO، ومعه حزام للذخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كراكال، حمد العامري، إن “رشاش CLMG 556 الجديد كان مشروعًا مهمًّا لنا، فهو أول رشاش تطوره دولة الإمارات العربية المتحدة، مع وضع متطلبات المستخدم النهائي في الاعتبار. ومن الناحية المعيارية، شكلت بيئة العمل والوزن والدقة والمتانة العوامل الأساسية التي دعمت تطوير هذا الرشاش بفضل فريق البحث والتطوير المتميز لدينا. وبأحدث النماذج التكنولوجية وطرائق التصنيع المتقدمة، تمكنّا من تطوير رشاش CLMG 556 الذي يمثل علامة فارقة”.

وأشار إلى تطوير رشاش CLMG 556 باستخدام أحدث تقنيات التصنيع الدقيقة، ما منحه مميزات معيارية ومتانة لما توفره أسلحة كراكال الأخرى.

ويأتي الرشاش مزودًا بأخمص قابل للتمديد بـ5 أوضاع، مع مسند للخد قابل للتعديل بـ3 أوضاع، مع تزويده بقاعدة تكتيكية STANAG 4694 / MIL-STD-1913 ليتمكن المستخدم من تثبيت المنظار، ويأتي بـ3 أطوال مختلفة للسبطانة سهلة التبديل.

ربما يعجبك أيضا