كريتشيكوفا إلى نهائي بطولة ويمبلدون لأول مرة في مسيرتها

حسام الدين صالح
بطولة ويمبلدون - تنس

تأهلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى بعدما أظهرت صلابة شديدة لتفوز 3-6 و6-3 و6-4 على إيلينا ريباكينا الخميس 11 يوليو 2024.

وفي بعض الأحيان بدت كريتشيكوفا مترنحة بفعل الضربات القوية التي سددتها ريباكينا بطلة ويمبلدون 2022، لكنها صمدت تحت الضغط وتمكنت من قلب الأمور لصالحها لتضرب موعدا مع الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة السابعة في النهائي غدا السبت.

وقالت في ظل تحية من جمهور الملعب الرئيسي “أنا فخورة جدا بمستواي وروحي القتالية اليوم. كنت أحاول القتال على كل كرة، خلال المجموعة الثانية كان الزخم في صالحي وعندما كسرت إرسالها كنت في قمة التركيز وأردت أن أستمر في هذه الحالة”.

ولم تتخط كريتشيكوفا، المصنفة 31 في البطولة، الدور الرابع في ويمبلدون قبل النسخة الحالية وخاضت البطولة بعد موسم تعرضت فيه من الإصابات والمرض. ولكن بعد وصولها إلى النهائي عكس التوقعات، فإنها تعتزم القتال.

وبسؤالها عما تتوقعه في مواجهة باوليني، التي تغلبت على الكرواتية دونا فيكيتش في مباراة ماراثونية على الملعب الرئيسي قالت “معركة كبرى. أعرف أنها مقاتلة شرسة وأظهرت هذا اليوم، لكن الأمر ينطبق عليّ أيضا. نقدم أداء رائعا وستكون مباراة رائعة يوم السبت”.

وبدت ريباكينا، لاعبة قازاخستان، في طريقها لتحقيق فوز سهل بعدما تقدمت 5-1 في المجموعة الأولى بفضل أدائها القوي.

لكن كريتشيكوفا، بطلة فرنسا المفتوحة 2021، بذلت قصارى جهدها وتمكنت من إيجاد الحلول أمام ريباكينا لتكسر إرسالها في الشوط السادس من المجموعة الثانية لتفرض التعادل.

وبعدما مالت الكفة لصالحها، هيمنت اللاعبة التشيكية على المجموعة الثالثة وكسرت إرسال منافستها في الشوط السابع عندما سددت ريباكينا الكرة في الشبكة أثناء محاولة لعب تسديدة ساقطة.

وحصلت على ثلاث فرص لحسم المباراة التي فازت بها بعدما لعبت ريباكينا ضربة خلفية إلى خارج الملعب.

ربما يعجبك أيضا