«كريدى أجريكول» مصر يربح 4.2 مليار جنيه في النصف الأول 

مصطفى خلف الله
بنك كريدي أجريكول الفرنسي

كشف بنك كريدي أجريكول مصر، عن تحقيق نمو في صافي الأرباح بنسبة 67% ليسجل 4.2 مليار جنيه في النصف الأول من العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024.

وبحسب بيان البنك اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، فقد سجلت ودائع العملاء 84.3 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 12٪ على أساس سنوي، فيما لغ إجمالي القروض 49 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 34٪ على أساس سنوي.

وسجل معدل الحساب والإدخار إلى إجمالي الودائع 61٪، بنسبة زيادة قدرها 4٪ على أساس سنوي، كما سجلت الديون غير منتظمة السداد نسبة قدرها 1.6٪، بنسبة تغطية بمقدار 269.6٪، وبلغت نسبة القروض إلى الودائع 58٪، مسجلة نسبة ارتفاع بلغت 9٪ على أساس سنوي، مدفوعة بقوة معدل نمو القروض.

وسجل العائد على متوسط الأصول 7.6٪، بنسبة ارتفاع قدرها 1.6٪ على أساس سنوي، في حين سجل العائد على متوسط حقوق الملكية 53.1٪، بنسبة ارتفاع مقدارها 7.2٪ على أساس سنوي.

و شهد البنك نمواً في عدد العملاء النشطين، حيث سجل نسبة مقدارها 2٪ على أساس ربع سنوي و7٪على أساس سنوي، مدفوعًا بما يقدمه البنك من مجموعة متنوعة من الحملات والعروض التي تستهدف زيادة نسبة الإستحواذ على العملاء، وارتفاع عدد الحسابات، ودعم كل من الشمول المالي، والقروض، وتعزيز نشاط البيع التبادلي.

وأطلق البنك منتجات جديدة مثل برنامج القروض النقدية (درايف كاش ) وقروض التعليم، وقروض محطات الطاقة الشمسية، وبطاقة فيزا كريدي أجريكول البلاتينية الجديدة للشركات، وشهادات الإيداع الثلاث الجديدة ذات العائد المتغير (إكسلانس، وبريميوم، وستاندرد) والتي تهدف لتلبية إحتياجات العملاء، فضلاً عن المشاركة في الفاعليات التي تنظمها الأندية الرياضية.

ربما يعجبك أيضا