كريستيانو رونالدو يرسل طائرة مواد إغاثية إلى ضحايا زلزال سوريا وتركيا

بسام عباس
كريستيانو رونالدو

تأثر نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو بالمشاهد المأساوية لضحايا الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا وخلَّف أكثر من 50 ألف قتيل.


أرسل نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو، طائرة محملة بمواد الإغاثة إلى ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

وقال موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن نجم كرة القدم البرتغالي ولاعب مانشستر يونايتد السابق، تأثر بشدة بالمشاهد المأساوية للزلازل والهزات التي خلفت عددًا كبيرًا من القتلى والمصابين والمشردين، وأثرت بشدة في حياة الأتراك والسوريين.

بارقة أمل

أضاف الموقع البريطاني أن رونالدو أرسل طائرة مليئة بالمساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكارثة وهو يتطلع لمساعدة المتضررين. ويأمل المهاجم البرتغالي أن تكون هذه الخطوة بارقة أمل لتشجيع الشخصيات الرياضية الأخرى على أن تحذو حذوه، في الأيام والأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا: فيديو| لحظة احتضان كريستيانو رونالدو للطفل السوري ربيع شاهين

وذكر الموقع أن أسطورة الكرة البرتغالي دفع تكاليف الخيام والأطعمة، والوسائد والبطانيات والأَسرَّة، وأغذية الأطفال والحليب، والإمدادات الطبية، للمساعدة في الجهود الإنسانية، وأرسل الشحنات إلى كل من سوريا وتركيا.

وظهرت لقطات فيديو مصورة، يوم الجمعة الماضي، لرونالدو وهو يحيي صبيًّا سوريًّا قال إن حلمه هو لقاء مهاجم ريال مدريد السابق.

رونالدو متبرع سخي

ذكر الموقع البريطاني أنها ليست هي المرة الأولى التي يقدم فيها رونالدو مثل هذه التبرعات السخية، لافتًا إلى أنه تبرع ذات مرة بنحو 83 ألف دولار لدفع تكاليف جراحة دماغ طفل، وتبرع بمبلغ 165 ألف دولار للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في موطنه البرتغال.

وتبرع المهاجم البرتغالي، الذي شغل منصب سفير منظمة أنقذوا الأطفال ومنظمة اليونيسيف و “وورلد فيجن”، بمليون جنيه إسترليني للمستشفيات البرتغالية، في أثناء ذروة جائحة فيروس كورونا.

ربما يعجبك أيضا