كريم بنزيما يحصد جائزة الأفضل في أوروبا

حسام الدين صالح
بنزيما الأفضل في أوروبا

حصد النجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة الأفضل في أوروبا عن موسم 2021-2022، بعد أن قدم أفضل مواسمه على الإطلاق مع ريال مدريد الإسباني محليًّا وقاريًّا.

وكان بنزيما سببًا رئيسًا في تتويج النادي الملكي بلقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا، وتصدر قائمة الهدافين في البطولتين، ما جعله المرشح الأول لكل الجوائز الفردية عن الموسم الماضي، سواء في إسيانيا أو أوروبا عمومًا.

بنزيما وجائزة طال انتظارها

في عامه الـ34، افتتح بنزيما جوائزه الفردية، بعد أن عاش فترات طويلة في ظل لاعبين آخرين، على رأسهم النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلا أن المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، نجح في إخراج أفضل ما لديه على مدار الموسم، ليمثل الجانب الأكبر والأهم من قوة الفريق الملكي الهجومية.

ويبدو أن هذه الجائزة لن تكون الوحيدة للنجم الفرنسي خلال الفترة المقبلة، خصوًا أنه يعدّ المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية التي سيعلن الفائز بها في 17 أكتوبر المقبل، كذلك يتصدر المرشحين للفوز بجائزة الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أنشيلوتي يتفوق على كلوب وجوارديولا

بدوره، تفوق المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، على الألماني يورجن كلوب، والإسباني بيب جوارديولا، ليفوز بلقب أفضل مدرب عن الموسم المنقضي، بعد أن نجح في قيادة ريال مدريد رغم المشاكل التي عانى منها مطلع الموسم الماضي، وعدم ضم لاعبين مميزين، وخروجه دون بطولات من موسم 2020-2021.

وقاد أنشيلوتي الريال للتتويج بالدوري المحلي، وقنص دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة، واقترابه من الخروج على يد باريس سان جيرمان ومن بعده تشيلسي ثم مانشستر سيتي، لولا تألق نجومه في الأوقات الحاسمة، ليتخطى حجم إنجازات جوارديولا الذي اكتفى بالدوري الموسم الماضي، وكلوب الذي حصد بطولتي كأس محليتين.

ربما يعجبك أيضا