«كريم» تطلق أول أسطول من الدراجات الكهربائية في دبي

«كريم» تمنح الكباتن اشتراك للكهرباء يصل إلى 50٪ مقارنة بالبنزين

مصطفى خلف الله

أطلقت شركة “كريم“، متعددة الخدمات في المنطقة، أول أسطول من الدراجات الكهربائية في دبي المدعومة بالبنية التحتية للشحن الكهربائي في محطات كريم بايك.

وبحسب بيان الشركة نقله موقع زاوية اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، سيكون أسطول الدراجات الكهربائية والبنية التحتية لمحطات الشحن متاحًا لكباتن التوصيل في كريم في دبي من خلال نموذج اشتراك توفيري يصل إلى 50٪ مقارنة بالبنزين.

المحركات الكهربائية

يتم تشغيل المحركات الكهربائية بواسطة بطاريات الليثيوم بسعة 4000 واط والتي يمكن شحنها في محطات كريم المنتشرة في جميع أنحاء دبي. ويمكن لكل دراجة نارية استيعاب بطاريتين بسعة 2000 واط لكل منهما.

وتعتبر الدراجات الكهربائية أكثر أمانًا وهدوءًا وسهولة في القيادة مقارنةً بالدراجات النارية التقليدية، إذ يبلغ وزنها 130 كيلوجرامًا، وهي مجهزة بعجلات أوسع، وسرعة قصوى تبلغ 80 كيلومترًا في الساعة.

ومن المقرر استخدامها في البداية من قبل كباتن توصيل كريم كويك قبل اعتمادها للاستخدام من قبل خدمات توصيل كريم فود و كريم بوكس.

رحلة أكثر أمانًا

قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كريم  مدثّر شيخة:”نحن في غاية الحماس لإطلاق أول أسطول من الدراجات الكهربائية المدعومة بالبنية التحتية للشحن الكهربائي، في دبي، حيث سيوفر هذا الأسطول للكباتن رحلة أكثر أمانًا وفعالية من حيث التكلفة”.

وتابع: “سيتم تشغيل الدرجات بواسطة حزم البطاريات القابلة للتبديل والشحن في المحطات المنتشرة في جميع أنحاء دبي. كما يمكن لعملائنا أن يشعروا براحة البال لأن طلبهم عبر تطبيق كريم سيصل إليهم بأثر كربوني أقل”.

ربما يعجبك أيضا