كريم عبدالجبار يتغنى بإنجاز ليبرون جيمس والأخير يرد 

أحمد خيري
ليبرون جيمس

صرح كريم عبدالجبار، لكالة أنباء رويترز: "مسيرة ليبرون تكشف عن رياضي كان يخطط منذ وقت طويل للسيطرة على هذه اللعبة"


أصبح نجم كرة السلة الأمريكية وفريق لو أنجلوس ليكرز، ليبرون جيمس، صاحب الرقم القياسي لأفضل مسجل للنقاط في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتخطى ليبرون الرقم القياسي البالغ 38.387 نقطة، الصامد منذ أكثر من 39 عامًا، باسم أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار، ليرفع جيمس رصيده إلى 38.390 في الصدارة بفارق 3 نقاط عن عبدالجبار.

إنجاز ليبرون جيمس

قال كريم عبدالجبار، خلال تصريحات أبرزتها وكالة أنباء رويترز: “مسيرة ليبرون تكشف عن رياضي كان يخطط منذ وقت طويل للسيطرة على هذه اللعبة. وبعد تخرجه في المدرسة الثانوية كان لديه الطموح والموهبة لخوض معترك دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مباشرة، وبدأ على الفور في ترك بصمة، واستمر ذلك إلى ما يقرب من 20 عامًا حتى الآن”.

وتابع: “أعتقد أن عليك أن تنسب إليه الفضل في الطريقة التي خطط بها للبقاء والسيطرة، ومن أكثر الأشياء المميزة في جيمس ليس فقط قدرته على التسجيل من أي مكان في الملعب، بل قدرة اللاعب الحاصل على أربعة ألقاب في دوري السلة الأمريكي للمحترفين على زيادة حماس زملائه في الفريق”.

رد جيمس على تصريحات عبدالجبار

واصل عبدالجبار تصريحاته: “قاد جيمس فرقًا إلى بطولة العالم، ووصلوا إليها بفضل شخصية جيمس القيادية. إنه قائد بالفطرة، ينزل إلى الملعب ويحاول إنجاز الأمور بمساعدة رجال يحترمونه بشدة ويقدرون موهبته”.

ورد جيمس على تصريحات عبدالجبار، قائلًا: “تسجيل هذا الرقم القياسي في وجود أسطورة مثل كريم عبدالجبار يعني الكثير بالنسبة لي، أرجو من الجميع هنا توجيه التحية إلى الكابتن كريم”.

ربما يعجبك أيضا