كفيتوفا إلى ثمن نهائي ويمبلدون للتنس.. وتنتظر أنس جابر أو أندريسكو

حسام الدين صالح
بترا كفيتوفا - تنس - بطولة ويمبلدون

تأهلت بترا كفيتوفا، اليوم السبت 8 يوليو 2023، إلى الدور الرابع ببطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الثانية منذ فوزها باللقب قبل 9 أعوام، بتغلبها على الصربية ناتاليا ستيفانوفيتش، المتأهلة من التصفيات، بنتيجة 6/3 و7/5، في مواجهة توقفت بسبب الأمطار.

واحتاجت اللاعبة التشيكية، المصنفة التاسعة، إلى 4 فرص لحسم المجموعة الأولى، مع تجمع السحب الداكنة فوق الملعب رقم اثنين، وأطاحت منافستها المصنفة 225 عالميًّا بضربة أمامية خارج الملعب.

ضربة إرسال ساحقة

استشاطت ستيفانوفيش غضبًا عند التعادل 1/1 في المجموعة الثانية، عندما سددت ضربة إرسال ساحقة ناجحة أكدتها تكنولوجيا عين الصقر، لكن الحكم قرر إعادة تنفيذ الإرسال، بعدما تسبب قرار أحد حكام الخطوط في منع كفيتوفا من رد الكرة.

ولم تستطع ستيفانوفيتش نسيان الأمر، وبدت مشتتة الذهن، وخسرت إرسالها بعد ضربة ناجحة من كفيتوفا.

لكن اللاعبة، البالغة من العمر 28 عامًا، التي تغلبت على كارولينا بليسكوفا، المصنفة الأولى عالميًّا سابقًا في الدور الأول، ردت كسر الإرسال في الشوط التالي، غير أنها لم تستطع مجاراة هجوم كفيتوفا لتفقد إرسالها مرة أخرى وتتأخر 3/2.

وتراجع أداء كفيتوفا، الفائزة باللقب مرتين أولهما في 2011، لتتقدم ستيفانوفيتش 5/4 قبل هطول الأمطار بغزارة. وبعد توقف لمدة ساعتين بسبب الأمطار، بدت كفيتوفا عازمة على حسم المواجهة سريعًا.

وأدركت ستيفانوفيتش التعادل 6 مرات في الشوط الأخير، وحصلت على 3 فرص لكسر الإرسال، وانتصرت في أطول سلسلة لتبادل الضربات في المباراة، التي وصلت لـ20 ضربة.

وبعد فقدانها 3 فرص للفوز بالمباراة، حسمت كفيتوفا التأهل من الفرصة الرابعة لتبلغ دور الـ16، وتنتظر الفائزة من مواجهة بيانكا أندريسكو، بطلة أمريكا المفتوحة 2019، والتونسية أُنس جابر، المصنفة السادسة.

ربما يعجبك أيضا