كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في أرقام

أحمد خيري
مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

حمل فوز ريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو في طياته الكثير من الأرقام المميزة إضافة إلى أنه فض الشركة على صدارة الليجا.


نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تحقيق الانتصار على نظيره برشلونة في “كلاسيكو الأرض”، بـ3 أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 9 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، يفض الملكي الشراكة مع غريمه المباشر، ويتربع منفردًا على صدارة جدول ترتيب الليجا، ويطمح كلا الفريقين في حصد اللقب بنهاية موسم 2022-2023 في إطار الصراع التاريخي الممتد بينهما.

ريال مدريد يسطر على مفاتيح برشلونة

جاءت أهداف الكلاسيكو بواقع هدف لكل من كريم بنزيما في الدقيقة 12، وزميله فالفيردي في الدقيقة 35 والبرازيلي رودريجو من ركلة جزاء في الدقيقة 91، وجاء هدف البلوجرانا الوحيد عن طريق المهاجم فيران توريس في الدقيقة 83.

وحمل فوز ريال مدريد أمام برشلونة في طياته الكثير من الأرقام المميزة، وشهدت المباراة الهزيمة الأولى للبرسا في سباق الدوري الإسباني للموسم الحالي، في حين حافظ الملكي على سجله دون هزائم هذا الموسم على صعيد البطولات المحلية والقارية كافة.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 25 نقطة يتصدر بها جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، ليواصل المرينجي مشواره نحو الحفاظ على لقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي.

أرقام مميزة في الكلاسيكو

على صعيد المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري، نجح الملكي في تحقيق الفوز رقم 77 له، مقابل 73 انتصارًا في سجل البرسا، في حين انتهت 35 مباراة بالتعادل، ويمتلك الريال 298 هدفًا في شباك منافسه، في حين سجل لاعبو البرسا 296 هدفّا حتى الآن، في مواجهات الكلاسيكو ببطولة الدوري.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات أن هدف فالفيردي، اليوم، في شباك البرسا، هو الأول لريال مدريد من خارج منطقة الجزاء في الكلاسيكو، منذ سجل راؤول جونزاليس عام 2008 من خارج حدود المنطقة في شباك برشلونة.

إنجاز بنزيما وكسر سلسلة تشافي

نجح الهداف الفرنسي، كريم بنزيما، في زيادة رصيده من المساهمة التهديفية في مواجهات الكلاسيكو أمام برشلونة، إلى الهدف 21، عبر تسجيل 12 هدفًا وصنع 9 أهداف أخر، خلال 39 مواجهة، ليعد أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف بعد أسطورة برشلونة، ليونيل ميسي، الذي ساهم في 40 هدفًا بمواجهات الكلاسيكو. 

وعلى الجانب الآخر، فإن المدير الفني للبرسا، تشافي هيرنانديز، فشل في الحفاظ على سلسلة تجنب الخسارة خارج الأرض، في مشواره مع البرسا، وكان المدرب الشاب يمتلك رقمًا مميزًا بعدم الخسارة في 18 مباراة متتالية خارج الديار، ليأتي مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وينتصر عليه في ملعب سانتياجو برنابيو بـ3 أهداف لواحد.

ربما يعجبك أيضا