كلاسيكو على أرض السعودية.. برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني لمواجهة ريال مدريد

حسام الدين صالح
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

حقق برشلونة الإسباني فوزا صعبا على ريال بيتيس في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ليتأهل لمواجهة ريال مدريد في “كلاسيكو” ناري.

عانى النادي الكتالوني في المباراة أمام بيتيس، الذي كان خصما عنيدا ونجح في العودة للمباراة مرتين، قبل أن يحسم البرسا اللقاء في ركلات الترجيح.

 

تقدم للبرسا ورد من بيتيس

تقدم برشلونة في الدقيقة ٤٠ من اللقاء عن طريق نجم هجومه البولندي، روبرت ليفاندوفيسكي، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة مدافع قبل أن ترتد له الكرة ويسددها قوية في مرمى كلاوديو برافو.

ورد بيتيس في الدقيقة ٧٠ عن طريق الفرنسي نبيل فقير، بعدما حول تمريرة داخل منطقة الجزاء إلى مرمى تير شتيجن بتسديدة أرضية قوية، ليعادل الكفة ويتنهي الشوط الثاني بالتعادل.

الإثارة تتواصل في الشوطين الإضافيين

عاد الفريق الكتالوني للتقدم عن طريق أنسو فاتي في الدقيقة ٩٣، بتسديدة رائعة باغتت برافو، لتزداد صعوبة المباراة على بيتيس، بعدما نال الإجهاد من معظم لاعبيه.

نجح بيتيس في التعادل من جديد في الدقيقة ١٠١، عن طريق البديل لورينزو مورن، بعدما تلقى تمريرة قريبة من تير شتيجن ولكنه حولها سريعة بالكعب إلى داخل الشباك، في لقطة شهدت ردة فعل بطيئة من دفاع البرسا.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس الألماني، وأهدى البرسا بطاقة التأهل، بعدما تصدى لركلتين، بالتزامن مع نجاح زملائه في إحراز جميع ركلاتهم ليتأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي ناري في مواجهة الريال.

ربما يعجبك أيضا