«كلية محمد بن راشد للإدارة» تطلق مشروعًا بحثيًّا إقليميًّا بالتعاون مع «جوجل»

مصطفى خلف الله
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مشروعًا بحثيًّا إقليميًّا بالتعاون مع مؤسسة “جوجل دوت أورج” وذلك ضمن اتفاقية تعاون بحثي واسعة بينهما تحت مظلة مشروع جوجل للمستقبل الرقمي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، جاء الإعلان عن إطلاق البحث خلال جلسة نقاشية تحت عنوان “سد فجوة الذكاء الاصطناعي من خلال دعم المنظومة البيئية”، نظمتها شركة “جوجل” – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هامش فعاليات “خلوة الذكاء الاصطناعي”، التي عقدت اليوم في متحف المستقبل.

أبرز التحديات أمام الشركات

يأتي ذلك يهدف التعاون للتعرف على أبرز التحديات والفرص للشركات المتخصصة أو التي يرتكز نشاطها على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من خلال إجراء مسح يشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في دول المنطقة المختلفة.

وسيعمل فريق الكلية البحثي في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي على تقييم سياسات وتوجهات إدماج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أفضل ضمن المنظومة العالمية لحوكمة الذكاء الاصطناعي.

محاور التعاون

ويرتكز التعاون على عدة محاور أهمها تنظيم استطلاع إقليمي اعتبارا من اليوم يقوده قسم بحوث السياسات في الكلية بدعم من “جوجل دوت أورج -Google.org” تصدر نتائجه خلال العام الحالي 2024.

وثمن الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، التعاون المستمر مع شركة “غوغل” في مجال دعم بحوث السياسات محلياً وإقليمياً، نظراً لدورها الريادي في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي موضحا أن حوكمة الذكاء الاصطناعي تشكل أداة أساسية لتطوير عمل الحكومات وتعزيز جهودها في صناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

ربما يعجبك أيضا