كل ما تريد معرفته عن الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022

أحمد خيري
الملحق الأوروبي

تأهل 12 منتخبًا للملحق الأوروبي بتصفيات كأس العالم 2022، بواقع 10 منتخبات احتلت المركز الثاني في دور المجموعات.. ماذا عن الملحق؟


تنطلق منافسات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر، يوم الخميس المقبل 24 مارس، بمجموعة من المواجهات القوية بنصف النهائي.

تمتلك قارة أوروبا النصيب الأكبر من عدد المنتخبات المشاركة في المونديال بواقع 13 من أصل 32 منتخبًا من جميع قارات العالم. وضمنت 10 منتخبات من القارة العجوز التأهل مباشرة إلى النهائيات، وهي ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا.

نظام التأهل لكأس العالم من قارة أوروبا

يتبقى حسم 3 بطاقات من قارة أوروبا للتأهل لكأس العالم، وستحسم عن طريق تصفيات الملحق الأوروبي، وتُقسّم المنتخبات المشاركة في الملحق إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتتنافس الفرق بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، ليفوز فريق واحد في كل مجموعة بمقعده في كأس العالم 2022.

تأهل 12 منتخبًا للملحق الأوروبي بتصفيات كأس العالم 2022، بواقع 10 منتخبات احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بالإضافة لأفضل منتخبين في دوري أمم أوروبا 2020-2021 لم يتأهلا من التصفيات، وهي البرتغال، إيطاليا، اسكتلندا، السويد، ويلز، تركيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، النمسا، التشيك، روسيا. وذلك قبل استبعاد المنتخب الروسي من التصفيات بسبب الحرب على أوكرانيا.

مواعيد مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

في المجموعة الأولى، يواجه منتخب ويلز نظيره منتخب النمسا يوم الخميس 24 مارس، في تمام 9.45 مساءً بتوقيت القاهرة، وتأجلت مباراة أسكتلندا ضد أوكرانيا، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي منتخب السويد بنظيره جمهورية التشيك، يوم الخميس 24 مارس في تمام 9.45 مساءً بتوقيت القاهرة، وألغيت مباراة روسيا ضد بولندا، وتأهلت بولندا للمبارة النهائية مباشرة.

وفي المجموعة الثالثة، يواجه منتخب إيطاليا نظيره شمال مقدونيا، ويصطدم البرتغال بمنتخب تركيا، يوم الخميس 24 مارس، في تمام الساعة 9.45 مساءً بتوقيت القاهرة.

المباريات النهائية والقنوات الناقلة

المباراة النهائية ستكون في كل مجموعة بأرض الفائز من نصف النهائي الأول، وهو ما يعني أنه في حالة فوز إيطاليا والبرتغال في نصف النهائي، سيتواجهان على أرض إيطاليا. وتقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 مارس 2022.

ومن المنتظر إذاعة جميع مباريات الملحق الأوروبي لكأس العالم 2022 بقطر، عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال.

ربما يعجبك أيضا