كل ما تريد معرفته عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية

أحمد خيري
النظام الجديد لـ كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في شكلها المطور بداية من عام 2025 بمشاركة 32 ناديًا من مختلف بلدان العالم بدلًا من النظام المعمول به حاليًا.

وأسند فيفا تنظيم بطولة كأس العالم في نسخته قبل الأخيرة بالنظام القديم لعام 2023 للمملكة العربية السعودية، وستقام منافسات البطولة خلال شهر ديسمبر من العام الجاري، على أن تقام نسخة أخرى من البطولة في عام 2024 بالنظام القديم قبل إلغاءه رسميًّا.

النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية

وسيكون النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا بدلًا من 7 فقط الذين يشاركون في النظام الحالي من أبطال القارات والفريق ممثل البلد المستضيف، وتم توزيع مقاعد البطولات على القارات، لتفوز أوروبا بنصيب الأسد من مقاعد البطولة.

وطبقًا لما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن 12 فريقًا من قارة أوروبا سيشاركون في النظام الجديد من كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى 6 فرق من قارة أمريكا الجنوبية، و4 فرق لكل من قارة إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى فريق من قارة أوقيانوسيا، والفريق ممثل البلد المستضيف.

ومن المقرر أن يتم تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بمسماها الجديد خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2025 لكن لم يتم الإفصاح عن البلد المسند لها تنظيم تلك النسخة حتى الآن، على أن يتم الكشف خلال الفترة المقبلة عن نظام التأهل للـ32 فريقًا من مختلف القارات.

ربما يعجبك أيضا