كل ما تريد معرفته عن لقاء الزمالك وأسوان في نصف نهائي كأس مصر 2021

أميرة رضا
الزمالك وأسوان بكأس مصر

تعود البطولة لاستئناف منافساتها بعد أن توقفت في شهر سبتمبر من العام الماضي، بسبب استعدادات معسكر الفراعنة لتصفيات كأس العالم آنذاك، ومن بعدها ارتباطات الفرق.


تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، اليوم الاثنين 23 مايو 2022، إلى ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر، لمتابعة لقاء الزمالك وأسوان في نصف نهائي كأس مصر 2021.

ويستقطب اللقاء عددًا كبيرًا من جماهير الفريقين، تزامنًا مع اشتعال نتائج الفرق في الدوري المحلي من ناحية، واستئناف منافسات البطولة التي توقفت طويلًا منذ 25 سبتمبر 2021، من ناحية أخرى.

مشوار الفرق.. وفرصة الزمالك لمداواة جراحه

تأهل الفريقان إلى منافسات الدور نصف النهائي للبطولة، بعدما تغلب أبناء القلعة البيضاء على مصر المقاصة، في الدور ربع النهائي، بهدفين دون رد، أما أسوان فقد أطاح بالمصري البورسعيدي، بركلات الترجيح. وكان بتروجيت قد تأهل إلى نصف النهائي بالتغلب على وادي دجلة، وسيلتقي بيراميدز مع الأهلي في لقاء دور الـ8، يوم 26 يونيو المقبل، ويلتقي الفائز منهما بتروجيت في نصف النهائي، 2 يوليو 2022.

 

ويدخل أبناء القلعة البيضاء اللقاء بهدف مداواة جراحه، في مسابقة الدوري المحلي، واستعادة الانتصارات، بعد خسارتيه المتتاليتين أمام إنبي وطلائع الجيش على التوالي. ويحتل الزمالك صدارة جدول الدورى برصيد 41 نقطة، بعدما لعب 19 مباراة، فاز في 13 لقاء منها، وتعادل في 2 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 32 هدفًا، واستقبلت شباكه 19 هدفًا.

أسوان يتسلح بالصعود إلى دوري الدرجة الأولى

يسعى أسوان إلى الإطاحة بفريق الزمالك من كأس مصر، مستغلًّا تعثره في بطولة الدوري وحالة لاعبيه المعنوية المنخفضة من ناحية، ومتسلحًا بصعوده إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بعد أن هبط الموسم الماضي إلى الدوري الممتاز “ب”.

وبدأ أسوان مشاركته في المسابقة من دور الـ32، بمواجهة سوهاج، وحقق الفوز 3/1، ليتأهل إلى ملاقاة الجونة في دور الـ16، ويحقق الفوز بهدف نظيف، أما في دور الثمانية فقد حقق مفاجأة من العيار الثقيل، بعد التعادل أمام المصري البورسعيدي 2-2، ليتأهل بضربات الترجيح.

قائمة الزمالك والتشكيل المتوقع

استقر نادي الزمالك، تحت قيادة مدربه البرتغالي، جوسفالدو فيريرا، على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به لقاء الزمالك وأسوان، والذي سيغيب فيه كل من محمود عبدالرازق شيكابالا، والتونسي حمزة المثلوثي، بسبب الإصابة، وطارق حامد للتأهيل.

في المقابل، شهدت القائمة عودة الظهير الأيسر للفريق محمد عبدالشافي بعد غياب، ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل:

حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: محمد عبدالشافي، محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، حازم إمام.

الوسط: إمام عاشور، محمد أشرف روقا، إسلام جابر.

الهجوم: محمد أوناجم، سيف الجزيري، أحمد سيد زيزو.

موعد اللقاء والقنوات الناقلة

ينطلق لقاء اليوم بين أبناء القلعة البيضاء، نادي الزمالك، ونادي أسوان، في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، والعاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحادية عشرة بتوقيت الإمارات.

وسوف تذاع المباراة عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورتس، الناقل الحصري لبطولة كأس مصر لكرة القدم وجميع المسابقات المصرية، وتحديدًا على OnTime Sports HD 1، ومن المقرر أن تكون المباراة النهائية يوم 21 يوليو 2022.

ربما يعجبك أيضا