كل ما تريد معرفته عن ملعب دي مونتجويك معقل برشلونة الجديد

أحمد خيري
برشلونة - ملعب دي مونتجويك

يغيب نادي برشلونة الإسباني عن ملعبه التاريخي كامب نو، خلال الموسم المقبل 2023/2024، للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وأعلنت إدارة برشلونة رسميًّا بدء أعمال تطوير استاد كامب نو، بعد موافقة الجمعية العمومية بالنادي على مشروع إسباي بارسا لتطوير النادي، بما في ذلك أعمال التطوير بالاستاد التاريخي، ما يستلزم غلقه بالكامل.

ما هو ملعب برشلونة الجديد؟

سيتعين على برشلونة خوض مبارياته في الموسم الجديد بجميع البطولات على ملعب أولمبيك دي مونتجويك، الموجود في مدينة برشلونة كذلك، بدلًأ من استاد كامب نو التاريخي.

ويقع ملعب أولمبيك دي مونتجويك بالقرب من تل مونتخويك الشهير، وجرى بناء الاستاد في عشرينات القرن الماضي، قبل أن يخضع لعمليات تطوير واسعة، من أجل استضافة أحداث أولمبياد برشلونة عام 1992.

ويتسع ملعب أولمبيك دي مونتجويك معقل برشلونة المؤقت لـ56 ألف مقعد، ويعد ثاني أكبر استاد في إقليم كتالونيا بعد المعقل الرئيس للبرسا كامب نو، وعلى صعيد المستطيل الأخضر، فإن مساحته تقدر بنحو 68 مترًا عرضًا، و105 أمتار طولًا.

مخطط برشلونة لحل أزمته الاقتصادية عبر ملعبه

لجأت إدارة البرسا إلى حيلة جديدة عن طريق بيع مقتنيات ملعب الكامب نو، لحل أزمتها الاقتصادية، التي يعيشها خلال الفترة الأخيرة، بسبب سقف الرواتب ولوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

ويخضع معقل الفريق الكتالوني لتجديد شامل لمدة 3 سنوات، من أجل تطوير منشآته، بما يتناسب مع التقدم الرياضي بالإضافة لزيادة سعته لأكثر من 100 ألف متفرج.

وتبيع الإدارة مقاعد الملعب والعشب الذي يغطي الأرضية كتذكارات لجماهير الفريق، وتمنح أعضاء النادي أولوية الشراء بأسعار مخفضة، قبل العرض لجميع الجماهير بأنحاء العالم، لتوفير مصدر جديد لدخل البرسا، تساعده على عقد صفقات جديدة والعود للمنافسة على البطولات الأوروبية بعد غياب طويل.

اقرأ أيضًا| أكثر اللاعبين العرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| 400 مليون يورو.. تفاصيل العرض السعودي الجديد للتعاقد مع بنزيما

ربما يعجبك أيضا