كل ما تريد معرفته عن يوسف أيمن مدافع الأهلي المصري الجديد

أحمد خيري

أعلن النادي الأهلي المصري عن التعاقد مع الدولي القطري صاحب الأصول المصرية، يوسف أيمن، مدافع فريق الدحيل، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وجاء قرار الأهلي بالتعاقد مع يوسف أيمن لتدعيم خط دفاعه بناءً على طلب مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي يضع نصب عينيه المشاركة القوية في كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو يوسف أيمن مدافع الأهلي المصري الجديد؟

ولد يوسف أيمن، في 21 مارس 1999، من أصل مصري ويحمل الحنسية القطرية، ويلعب حاليًا في مركز قلب الدفاع مع فريق الدحيل القطري، وبدأ يوسف مسيرته الكروية في أكاديمية أسباير القطرية، قبل أن ينضم إلى الدحيل في 2017. وخلال مسيرته، تنقل أيمن بين عدة أندية منها يوبين البلجيكي تحت 21 سنة، وقطر، والسيلية.

في عام 2022، عاد أيمن إلى الدحيل بعد انتهاء فترة إعارته لقطر، وخلال الموسم المنصرم 2023-2024، شارك يوسف أيمن مع الدحيل في 23 مباراة بكافة البطولات، سجل خلالها هدفين وأسهم بتمريرة حاسمة واحدة.

ويتميز يوسف أيمن بإمكانيات فنية عالية، حيث يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، ورغم صغر سنه، حقق أيمن بعض الإنجازات خلال مسيرته، إذ فاز بلقب الدوري القطري مع الدحيل في عامي 2017 و2023، وإجمالًا، شارك اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، في 79 مباراة كقلب دفاع، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا، مقابل 8 مشاركات كظهير أيمن.

مخطط الأهلي في ميركاتو الصيف

يخطط الأهلي لضم أكثر من صفقة دفاعية خلال ميركاتو الصيف الجاري، وجاء أولها بضم يوسف أيمن من الدحيل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ويبحث الأهلي عن مدافع آخر لتعزيز خطه الخلفي، خصوصًا مع الرحيل المحتمل لمحمد عبدالمنعم إلى الاحتراف الأوروبي.

اقترب عبدالمنعم من الرحيل عن القلعة الحمراء عقب نهاية موسم الأهلي محليًا، لخوض تجربة احتراف بأحد الدوريات الأوروبية الموسم المقبل، لذا تعد صفقة يوسف أيمن، التعويض الأول والأقرب.

ويترقب النادي الأهلي وصول عرض رسمي من أحد الأندية الأوروبية لضم عبدالمنعم، خصوصًا بعدما انتشرت العديد من التقارير الصحفية العالمية عن وجود اهتمام من موناكو الفرنسي بالدولي المصري، بالإضافة لتعاقد اللاعب مع شركة تسويق إنجليزية تبحث له عن عرض احتراف قوي.

موقف الأهلي في الدوري المصري

يحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري للموسم الجاري 2023-2024، برصيد 63 نقطة من 25 مباراة، وبفارق 3 مباريات أقل عن المتصدر بيراميدز صاحب الـ68 نقطة، ويصطدم الفريقان يوم الاثنين المقبل 22 يوليو 2024، في مواجهة قد تحسم المنافسة على اللقب بشكل كبير.

ربما يعجبك أيضا