كندا تدين الغارة الإسرائيلية على عمال الإغاثة في غزة

الخارجية الكندية: قتل عمال الإغاثة في غزة غير مقبول

أمير خالد
وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي

قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، إن كندا تدين الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزة وتدعو إلى إجراء تحقيق كامل.

وكشفت منظمة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) غير الحكومية، اليوم، عن مقتل 7 أشخاص يعملون لصالحها، بينهم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت جولي، في منشور على منصة إكس: كندا تتوقع المساءلة الكاملة عن عمليات القتل هذه وسننقل ذلك إلى الحكومة الإسرائيلية مباشرة.. الضربات على العاملين في المجال الإنساني غير مقبولة على الإطلاق.

وأضافت: شعرت بالفزع عندما سمعت تقارير عن غارة للجيش الإسرائيلي أودت بحياة 7 من العاملين في ورلد سنترال كيتشن بغزة أمس، ومن بينهم كندي.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قد شدد، على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن زادت انتقاداته للحملة الإسرائيلية مع ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين.

وأشار كندا الشهر الماضي، إلى أنها لم توافق منذ الثامن من يناير الماضي على إصدار تصاريح جديدة لتصدير أسلحة إلى إسرائيل، وأن هذا التجميد سيستمر حتى تتأكد أوتاوا من استخدام الأسلحة بما يتوافق مع القانون الكندي.

ربما يعجبك أيضا