كندا تصنف «صامدون» المناصرة للفلسطينيين منظمة إرهابية

شيرين صبحي
علم كندا

أعلنت كندا، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إدراج شبكة “صامدون” المناصرة للفلسطينيين على قائمة الكيانات الإرهابية بزعم وجود صلات مع جماعة أخرى مصنفة إرهابية، وهي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال وزير الأمن العام دومينيك لوبلان، في بيان: “إدراج شبكة صامدون كيانا إرهابيا بموجب القانون الجنائي يرسل رسالة قوية مفادها أن كندا لن تتسامح مع هذا النوع من النشاط، وستبذل كل ما في وسعها لمواجهة التهديد المستمر للأمن القومي الكندي وللجميع في كندا”، وفق وكالة رويترز.

عقوبات أمريكية على “صامدون”

في سياق متصل، أفاد منشور على موقع وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء بأن “الولايات المتحدة فرضت عقوبات مرتبطة بالإرهاب على جماعة صامدون المناصرة للفلسطينيين”.

وكانت الشرطة في مدينة فانكوفر بمقاطعة “بريتش كولومبيا” الكندية اعتقلت، في أبريل الماضي، المنسقة الدولية لـ”شبكة صامدون” للدّفاع عن الأسرى الفلسطينيين، شارلوت كيتس، بعد مغادرتها مخيم للاعتصام الطلابي في جامعة بريتش كولومبيا الكندية.

وجرى اعتقال الناشطة الحقوقية بعد خروجها من حافلة في طريق عودتها إلى بيتها، عقب المشاركة في اعتصام الطلبة داخل جامعة بريتش كولومبيا الكندية، للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف حرب الإبادة “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا