كندة علوش ليست الوحيدة.. قصص نضال الفنانين ضد السرطان

محمد الجرزاوي
كندة علوش

تصدر اسم الفنانة السورية كندة علوش، تريند مؤشرات بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، بعد حوارها أمس السبت 22 يونيو 2024، مع الإعلامية منى الشاذلي، في “بودكاست” عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.

وأوضحت كندة علوش أنها مصابة بسرطان الثدي منذ سنة وشهر، وأنها تتلقى حاليًا جزءًا متبقيا من جرعات الكيماوى والهرمونى وذلك بعدما انتهت من العلاج بالإشعاع.. ولا تعد كندة علوش الفنانة الوحيدة التي عانت من مرض السرطان بل هناك العديد من النجوم منهم:

أحمد زكي

أحمد زكي

أحمد زكي

عانى الفنان المصري أحمد زكي، بشكل كبير في السنوات الأخيرة من حياته بعد إصابته بسرطان الرئة، وتدريجيًّا أخذ يمتص هذا المرض طاقته ونضارته.

وتوفي أحمد زكي في عام 2005 عن عُمر ناهز الـ 56 عامًا، تاركاً خلفه عدد من الأعمال الفنية المميزة سواء في السينما أو الدراما أو المسرح.

نور الشريف

الفنان القدير نور الشريف

الفنان نور الشريف

أصرت أسرة الفنان المصري نور الشريف على عدم إخباره بحقيقة إصابته بمرض سرطان الرئة حتى وفاته، وأخبروه فقط أنه مصاب بالتهاب في الرئة، ولم يتوقف عن العمل حتى أثناء مرضه، فقد كان يكمل تصوير فيلم “بتوقيت القاهرة”.

ورحل النجم الكبير نور الشريف في عام 2015، عن عمر ناهز 69 عامًا، تاركًا وراءه إرثا فنيًّا فريدًا لن يتكرر مرة أخرى.

عامر منيب

عامر منيب

عامر منيب

كانت وفاة الفنان المصري عامر منيب بمثابة صدمة للجمهور وجميع أحبابه بسبب صِغر سنه وحب الجميع له، حيث توفي عن عمر ناهز 48 عامًا بسبب سرطان البنكرياس، وذلك في عام 2011، وكان من أبرز أعماله الفنية “الغواص” و”كامل الأوصاف”، وكانت آخر ألبوماته الغنائية “حظي من السما” عام 2008.

معالي زايد

معالي زايد

معالي زايد

تألقت الفنانة المصرية معالي زايد في الكثير من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامها “وضاع عمري يا ولدي، عروسة وجوز عرسان، الحلال يكسب، العربجي، الأرملة والشيطان، الفرن، بيت القاضي، استغاثة من العالم الآخر، السادة الرجال، الصرخة”.

وواجهت معالي زايد العديد من الأزمات في حياتها، وأصيبت بسرطان الرئة، ولم تستطع الشفاء منه فكان قد انتشر بجميع أنحاء جسدها، حتى توفت عام 2014.

ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

شاركت الفنانة المصرية ميرنا في كثير من الأعمال خلال مشوارها أبرزها مسلسلات “أبو العلا 90″، “يوميات ونيس” الجزء الرابع، “عوضين وامبراطورية عين”، “سعد اليتيم”، “أهالينا”، “محمود المصرى”، “أحلام عادية”، “علشان مليش غيرك”، “أحلام عادية”، “بره الدنيا”، “عابد كرمان”، “أريد رجلاً”.

أما في السينما فشاركت في أفلام أبرزها “زجزاج”، “جيران السعد”، “الأكاديمية”، “يوم ما اتقابلنا”، “العيال هربت”، “أيظن”.

وبعد سنوات مليئة بالألم علمت ميرنا بإصابتها بمرض السرطان مرة أخرى عام 2015، ولكن في هذه المرة كانت حالتها متأخرة، فذهبت إلى أكثر من دولة أجنبية لعمل الكثير من العمليات الجراحية، ولكن بسبب تدهور حالتها الصحية تم منع الزيارة عن ميرنا التي عاشت آخر فترة من حياتها على الأجهزة حتى وافتها المنية.

فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي

كان الفنان فاروق الفيشاوي، 67 عامًا، قد صدم الجميع وأعلن بنفسه عن إصابته بمرض السرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في اكتوبر 2018.

وقال الفيشاوى في كلمته، إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحًا أنه لم ينزعج من الخبر وأكد للطبيب أنه سيواجه بكل شدة وكأنه صداع عادى سيأخذ وقته ويمر.

فايزة كمال

فايزة كمال

فايزة كمال

رحلت الفنانة فايزة كمال عام 2014، بعد معاناة مع مرض سرطان الكبد، وتميزت الفنانة المصرية فايزة كمال بجمال عينيها الزرقاوين، ونبرات صوتها الرقيقة، التي جعلتها تنفرد وسط فنانات كثيرة من جيلها بملامحها الملائكية البسيطة، ولقبوها بجميلة الجميلات.

وشاركت فايزة كمال في أكثر من 40 عملًا تلفزيونيًّا، و20 عملًا سينمائيًّا، وأيضًا شاركت في العديد من المسرحيات.

محمد عبده

محمد عبده

محمد عبده

كشف الشاعر السعودي الدكتور صالح الشادي في شهر مايو الماضي، عن الحالة الصحية لفنان العرب محمد عبده بعد إعلان إصابته بالسرطان.

وأوضح الدكتور صالح الشادي أن النتائج والتحاليل أثبتت شفاء المطرب السعودي محمد عبده من المرض تمامًا، وأن فنان العرب محمد عبده اكتشف الموضوع مبكرًا، وتجاوزه من خلال العلاج المبكر.

ربما يعجبك أيضا