«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع منظمة مدن العالم الذكية

ولاء عدلان
سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال لقاء مع وفد منظمة المدن الذكية

استقبل العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، اليوم الاثنين 22 مايو 2023، وفدًا رفيع المستوى من منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة.

وناقش الطاير مع وفد المنظمة، التي تتخذ من سيول مقرًّا لها، وتضم 215 عضوًا من الحكومات المحلية والمؤسسات والشركات في مختلف أنحاء العالم، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة مدن العالم الذكية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال الطاير خلال اللقاء، إن الهيئة تدعم مبادرة “دبي الذكية” الرامية إلى أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، من خلال العديد من المشروعات الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والبحوث والتطوير وغيرها، في إطار رؤية الهيئة كمؤسسة رائدة عالميًّا مستدامة.

اقرأ أيضًا| «كهرباء ومياه دبي» تحقق نتائج استثنائية خلال الربع الأول

وأشار إلى أن المدن الذكية تركز على زيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الأثر البيئي، مسلطًا الضوء على خطط ومشاريع الهيئة لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحیاد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفیر 100% من الطاقة النظیفة بحلول العام 2050.

وأشاد وفد منظمة مدن العالم الذكية والمستدامة بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي، في مجال الاستدامة والتحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة، معبرًا عن رغبة المنظمة في تعزيز التعاون مع الهيئة في مجال الاستدامة الحضرية، واستخدام التقنيات الذكية والحلول المبتكرة.

اقرأ أيضًا| الأمين العام للأمم المتحدة: الهيكل المالي العالمي عفا عليه الزمن

 

ربما يعجبك أيضا