«كهرباء دبي» تفوز بجائزة جديدة في مجال البحث والابتكار

ولاء عدلان
هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بالمركز الأول في جائزة البحث والابتكار

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي المركز الأول في “جائزة البحث والابتكار” التي أطلقتها وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، وذلك عن فئة مؤسسات القطاع الحكومي في مجال الطاقة الوطنية.

وفازت الهيئة بالجائزة عن نظام ذكي للتحكم في العاكسات الكهروضوئية لأنظمة الطاقة الشمسية يتكامل مع الشبكة الذكية، ويهدف إلى التنظيم التلقائي للجهد الكهربائي وتحسين أداء شبكة الكهرباء، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، اليوم السبت 22 إبريل 2023.

وقال النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي المهندس راشد بن حميدان، إن النظام الذي طورته الهيئة يسهم في تعزيز تكامل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية مع الشبكة الذكية وتحسين أداء الشبكة، ورفع الكفاءة وتقليل الفاقد في شبكات الطاقة.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، أن فوز الهيئة بجائزة البحث والابتكار يتوج نهجها في البحوث والتطوير، مضيفًا أن الهيئة تضع الابتكار على رأس أولوياتها وتعتبره ركيزة أساسية في نهجها المؤسسي لتحقيق الخطط والاستراتيجيات الحكومية التي تركز على القطاعات التي ستقود عملية الابتكار في المستقبل ومن أبرزها قطاع الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: «كهرباء دبي» تحصد جائزتين ضمن جوائز مستقبل الهيدروجين 2023

ربما يعجبك أيضا