كهرباء ومياه دبي شريك رئيس لمسار قمة المناخ cop 28

إسراء عبدالمطلب

تنفّذ هيئة كهرباء ومياه دبي عددًا من المشروعات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.


أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنها أصبحت شريكًا رئيسًا للمسار في قمة المناخ cop 28، لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وقال رئيس الهيئة، سعيد محمد الطاير، إن اختيار الهيئة لتكون ركيزة محورية في أكبر حدث دولي في مجال العمل المناخي، أمر يستوجب الشكر لقيادات الدولة، لما يمثّله من ثقة كبيرة.

مصدر وهيئة كهرباء ومياه دبي توقعان اتفاقية شراكة لدعم أهداف الاستدامة

ريادة دولة الإمارات

حسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، قال رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، محمد الطاير، إن هذه الثقة تُكسب هيئة كهرباء ومياه دبي مزيدًا من الزخم لمواصلة جهودها الدؤوبة لتعزيز تنافسية وريادة دولة الإمارات على مستوى العالم في جميع الميادين، وتسريع الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق الحياد الكربوني.

وأضاف “الهيئة تفخر بأنها أحد الشركاء الفاعلين في استضافة العالم على أرض دولة الإمارات في قمة المناخ cop 28، وهو الحدث الأبرز للدولة في عام 2023″.

دعم الجهود العالمية بمجال العمل المناخي

لفت الطاير إلى أن الهيئة تفخر بأنها مساهم رئيس في نجاح هذا الحدث العالمي الذي يسلّط الضوء على إنجازات دولة الإمارات في دعم الجهود العالمية بمجال العمل المناخي.

وأضاف: “بينما نتطلع إلى المشاركة في قمة المناخ cop 28، نثق بأن دولة الإمارات ستنظّم أنجح مؤتمر بيئي عالمي، ليؤكد الأهمية الكبرى التي توليها القيادة الرشيدة لمسألة التصدي للتغير المناخي وإطلاق الخطط التنموية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، التي تعزز مكانتها ضمن أكبر دول العالم استثمارًا في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة”.

تحقيق الحياد الكربوني

أشار الطاير إلى أن الإمارات كانت أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطلق مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050، إذ إن استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي تتواءم مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وتابع: “تعمل الهيئة على إرساء التوازن بين التنمية والحفاظ على البيئة، بزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي، وتحسين الأداء وتعزيز كفاءة الطاقة، لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من الطاقة النظيفة بحلول 2050”.

الطاقة المتجددة والنظيفة

تنفّذ هيئة كهرباء ومياه دبي عددًا من المشروعات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وهو أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وفق نظام المنتِج المستقل، وأسهمت جهود الهيئة بتحقيق خفض كبير في الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي، فقد انخفض صافي انبعاثات الكربون في الإمارة 19% في 2022.

وفي الوقت نفسه، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز الريادة في مجالات الاستدامة وصناعة المستقبل في جميع مشروعاتها ومبادراتها، مع التركيز على الابتكار وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والاقتصاد الدائري، بوصفها طريقًا رئيسًا لتحقيق الاستدامة.

ربما يعجبك أيضا