كوارتارارو يواصل المسيرة مع ياماها حتى 2026

حسام الدين صالح
فابيو كوارتارارو

أعلن فريق ياماها المنافس في بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية (موتو جي.بي)، الجمعة 5 إبريل 2024، أن متسابقه الفرنسي فابيو كوارتارارو بطل العالم سابقا سيستمر في صفوفه حتى 2026 بعد تمديد العقد الحالي بين الطرفين لعامين إضافيين.

وتوج كوارتارارو (24 عامًا) ببطولة العالم مع ياماها في 2021 بعد انضمامه للفريق بديلًا للإيطالي المخضرم فالنتينو روسي لكنه بعد ذلك واجه صعوبات في الحفاظ على تفوقه بينما هيمن دوكاتي على البطولة.

وفي 2022، أهدر كوارتارارو تقدمه بفارق 91 نقطة ليفوز متسابق دوكاتي فرانشيسكو بانيايا باللقب. وفي الموسم الماضي صعد كوارتارارو لمنصة التتويج ثلاث مرات فقط واحتل المركز العاشر في نهاية الموسم.

وقبل تمديد الارتباط بين الطرفين تحدثت تكهنات عن قرب رحيل كوارتارارو عن ياماها إذ ينتهي عقده في نهاية موسم 2024 بينما عبر بصورة علنية غير مرة عن شعوره بالإحباط من أداء الدراجة.

وقال كوارتارارو: “سعيد للغاية بالإعلان عن استمراري في مغامرتي مع الأزرق”.

وفي الشتاء الماضي أثبت ياماها لي أنه يملك مقاربة جديدة وتفكير هجومي جديد. ثقتي كبيرة في أننا سنعود إلى المقدمة سويا.”

وقال الرئيس التنفيذي لياماها لين جارفيس إن استمرار كوارتارارو هو جزء أساسي في مشروع الفريق في البطولة بينما يسعى للعودة إلى تحقيق الانتصارات.

وأضاف مسؤول الفريق: “نحن أول من يعترف بضرورة القيام بالكثير من العمل للعودة إلى المستوى التنافسي الذي كنا فيه في 2012 وفي النصف الأول من 2022 لكن مع وجود فابيو أنتم تعلمون أنه سيبذل دائما أقصى جهد مستطاع.

ربما يعجبك أيضا