«كوبي» الإندونيسية تخطط لتصبح رائدة القهوة بآسيا في 2028

ريمون البنا
كوبي كينانجان

نجح رجل الأعمال الإندونيسي إدوارد تيرتاناتا في تثبيت أقدامه في مكانة مربحة واستراتيجية في سوق القهوة، شديدة التنافسية في إندونيسيا، وإدراكًا منه لإمكانية النمو، يخطط الآن لتوسيع أعماله بشكل كبير خارج إندونيسيا.

ووفق مجلة “فوربس” الأمريكية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، يقول الرئيس التنفيذي لشركة كوبي كينانجان إدوارد تيرتاناتا، إن شركته أصبحت الآن أكبر سلسلة للمقاهي في إندونيسيا.

أهداف طموحة

حققت كوبي كينانجان نجاحًا كبيرًا، إذ تبيع حاليًا نحو 6 ملايين كوب من القهوة شهريًا.

وفي 2023، حققت الشركة إيرادات بقيمة 106 ملايين دولار، ويتوقع تيرتاناتا زيادة 23% في الإيرادات إلى 140 مليون دولار هذا العام، وأن تتضاعف 4 مرات إلى 430 مليونًا بحلول 2028.

لدى رجل الأعمال الإندونيسي عدة أهداف طموحة للمستقبل. حيث يخطط لتوسيع سلسلة المقاهي إلى دول أخرى، بما يتجاوز المواقع الحالية في سنغافورة وماليزيا. ويهدف لزيادة عدد متاجر بيع كوبي كينانجان من 1000 متجر اليوم إلى 3 آلاف متجر بحلول 2028.

افتتاح منافذ جديدة

بالإضافة إلى ذلك، يسعى تيرتاناتا إلى جمع ما لا يقل عن 100 مليون دولار من التمويل قبل طرح الشركة للاكتتاب العام بحلول 2028، بهدف إدراج الشركة في البورصة بحلول 2029.

وتخطط كوبي كينانجان للتوسع دوليًا من خلال افتتاح منافذ في دول جديدة، ​​وستفعل بذلك من خلال مزيج من المتاجر المملوكة بالكامل والامتيازات تحت اسمها التجاري.

وفي الفلبين، تتعاون مع Fredley Group، التي ستعمل كحاملة للامتياز، ومن المتوقع افتتاح المتاجر الأولى في أكتوبر 2025، بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإنشاء متاجر مملوكة بالكامل في الهند بحلول أوائل العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا