كورتوا يغيب عن ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو.. ورديجر يعود

حسام الدين صالح
تيبو كورتوا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن غياب الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن كلاسيكو الليجا.

ولم يشارك كورتوا في تدريبات الفريق الجماعية، استعدادا لمباراة برشلونة، يوم الأحد المقبل 16 أكتوبر 2022، في تاسع جولات الدوري الإسباني لكرة القدم، ليخرج من حسابات المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

تعافٍ بطيء لحارس الريال

أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية  إلى أن كورتوا يعاني “عرق النسا” منذ نهاية الشهر الماضي، ورجحت الفحوصات الأولية عودة اللاعب قبل مباراة الكلاسيكو، إلا أن تعافي اللاعب سار بنحو أبطأ من المتوقع، وهو ما سيبعده عن إحدى أهم مباريات الموسم الحالي.

ودخل اللاعب المراحل الأخيرة من التعافي، لكن عدم مشاركته في التدريبات وعدم جاهزيته بنسبة كاملة، دفع الأطباء والجهاز الفني لاتخاذ قرار بعدم المخاطرة بأحد أهم نجوم الفريق الملكي في الفترة الأخيرة، في مباراة الانفراد بصدارة الليجا.

لونين يشارك في أول كلاسكيو

في ظل غياب كورتوا، سيكون الأوكراني أندري لونين، هو الحارس الأساسي للريال أمام برشلونة، وذلك بعد أن شارك في آخر 4 مباريات مع الفريق أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا ذهابًا وإيابًا، وخيتافي وأوساسونا في الدوري المحلي.

ويواصل كورتوا العلاج الطبيعي مع أطباء الريال من أجل العودة في أقرب فرصة إلى المباريات، في الفترة التي يسعى خلالها “الميرينجي” للدفاع عن لقبي الدوري ودوري الأبطال خلال موسم 2022-2023.

روديجر يعود للتدريبات

على صعيد آخر، عاد المدافع الألماني أنطونيو روديجر للتدريبات الجماعية، بعدما قضى أيامًا من الراحة إثر تعرضه لإصابة قوية في الرأس، بعد اصطدام مع حارس شاختار الأوكراني، أحرز خلاله لاعب الريال هدف التعادل في المباراة، ما كلفه جرحًا رتقه الأطباء بـ20 غرزة في الجبهة.

وشارك روديجر في التدريبات دون قناع، واكتفى بضمادة لتغطية مكان الجرح إلى حين التئامه بالكامل، ليعطي أنشيلوتي فرصة من أجل ضمه إلى قائمة الريال قبل مباراة فض اشتباك الصدارة في الليجا.

ربما يعجبك أيضا