كورونا تصل بـ “ديزني بلس” إلى 50 مليون مشترك

أماني ربيع

رؤية

لوس أنجلس – قالت أستديوهات “والت ديزني”: إن خدمتها المتخصصة في بث المحتوى الرقمي عبر الإنترنت “ديزني بلس” نجحت في الوصول إلى 50 مليون مشترك منذ انطلاقها قبل خمسة أشهر.

أبلغت شركة ديزني عن وصولها إلى عدد مشتركين يبلغ 28.6 مليون مشترك في 3 فبراير الماضي، وبسبب إجراءات العزل المنزلي التي فرضت قيودًا على حرية الأشخاص بسبب فيروس كورونا، زاد الطلب على الخدمة وسجلت اشتراكات في الشهرين الماضيين تجاوز 21 مليون مشترك تقريبا. وفقا لموقع “فارايتي”.

وتخطط “ديزني” لدخول عالم البث الرقمي منذ سنوات طويلة لمنافسة شبكة “نتفليكس” التي تستحوذ على حصة كبيرة من سوق الترفيه الرقمي. وتعتمد “ديزني” على بث إصدارات أفلام جديدة حصرية لمنصتها، حيث قامت بسحب محتواها من خدمات رقمية أخرى على غرار “نتفليكس”.

وتشمل الخدمة الخالية من الإعلانات أفلامًا ومسلسلات تلفزيونية من ديزني واستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، كما تتضمن برامج قناة “ناشيونال جيوجرافيك”.

وتوفر المنصة محتواها للمشتركين دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، على أن تقدم الخدمة أكثر من 7500 حلقة من المسلسلات التلفزيونية، و500 فيلم سينمائي بحلول نهاية العام الأول. وتتوقع الشركة أن تحقق الخدمة ما بين 60 إلى 90 مليون مشترك بحلول السنة المالية 2024.

ربما يعجبك أيضا